facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمي وأمهات العالم


أمل محي الدين الكردي
21-03-2021 07:35 PM

على الرغم من الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وتزامن المناسبات القومية المختلفة في هذا الشهر للاحتفال بها، ولكن هذا العام الثاني الذي لا نحتفل بهذه المناسبات بسبب جائحة كورونا التي نمر بها... والتي تسببت لنا بحالة من الذعر التي تعم العالم وحالة الطوارئ التي التزمت بها جميع العائلات ،ولكن مع كل الظروف نستذكر هذا العيد الذي يحمل الحب والتقدير ليس اليوم فقط وإنما طيلة الايام والاعوام.

كرمت الإنسانية الأم  التي ترتبط الارتباط الوثيق بأبنائها وتأثيرها على المجتمع ولهذا من الطبيعي أن نحتفل بأغلى الناس في الوجود بلا منازع هذا الام التي قدمت السعادة والبهجة دون مقابل .هناك أيام لا تنسى والأم هي جميع الأيام وفي الواقع هي الحياة التي تضيء درب الابناء والتي لم تتوانى عن التضحية بعمرها من أجلهم وهي الحب والاحتواء والدفء والقلب الابيض بدون مجاملة ،ربما تسرقنا الحياة وننخرط في متاهات العالم ولكن تبقى الأم لها مكانتها وحبها واحترامها تمر الأيام وتختلف الأجيال ونحاول ان نواكب الحياة ولكن الكلمات لن تسعفنا أن نعطيها حقها فهي اكسجين الحياة .

فالعلاقة التي تربطنا بأمهاتنا ليست كأي علاقة أخرى فهي ليست كالزواج أو الصداقة ولا اي علاقة اخرى هي مشاعر تكونت وتميزت وهي رابط وضعه الله فينا منذ بدء التكوين .
 
لا جدال في أن الإنسان يمر بالكثير من الأحوال في حياته بعضها سعيد او حزين ومؤلم رغم ذلك ينسى ولكن الشيء الوحيد الذي لا يمكن نسيانه هو الام .

فكل يوم تشرق فيه الشمس وهي إلى جانبنا فهو عيد بحد ذاته .

ورغم ما تحمله الأعوام من مشاعر الغبطة والحب في عيدها هناك زاوية مظلمة يجتمع فيها الحزن وربما الغضب لدى اشخاص لم يجدوا  أيدي أمهاتهم تمسح رؤوسهم في عيد الام وهناك الروايات والقصص المختلفة التي كانت نقطة تحول في حياة البعض الذين عاشوا الوحدة والفراغ العاطفي بفقدانها ، وهناك أمهات الشهداء و الأسيرات اللواتي نرسل لهم تحية من القلب لما عانت وتعاني من مصاعب الحياة والفقدان .

وهناك العديد اللواتي نستذكرهن بهذا العيد الجدات والعمات والخالات والجارة المسنة ونساء لم ينجبن ومربيات في المدارس كلهن رمز
 أمهات العالم باقات الورد التي ننثرها لكم لا تكفي ! اروع القلوب قلوبكن واجمل الكلام همسكن وأحلى ما في الحياة الامهات وقلوب الأمهات ... العالم كله يحتفل بهذا اليوم ...اليوم وكل يوم وكل لحظة نتأكد أن العمر يفتقد مذاقه دون الامهات ...نحتفل اليوم بعيدك وكل يوم يمر هو عيدك وكل لحظة وكل أم على أرض هذا الوطن وعلى  أي بقعة في هذا الكون بالف خير وسلام .

ولن أنسى وانا اتذكر امهات العالم  أن يكون لأمي كلمات خاصة بها في هذا اليوم

أمي الحبيبة

كل عام وأنتي الأجمل كل عام وانت فرحتي أمام هذا العالم سعادتي وفرحي وراحتي وطوق النجاة للجنة كل يوم وكل عام أنتي عيدي يا عظيمة

أمي كل عام وانتي بقلبي وسعادتي واكتفائي وموطن ابتسامتي وأجمل أشيائي ورمز الحنان لأبنائي  

كل عام وانتي بالف خير وادام عليكِ الصحة والعافية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :