facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انعقاد ملتقى درب الشهداء الأردنيين بمئوية الدولة في كفرسوم


21-03-2021 09:05 PM

عمون - انعقد ملتقى درب الشهداء الاردنيين في بلدة كفرسوم وذلك يوم أمس السبت احتفاء بذكرى شهداء الاردن الذين ارتقوا دفاعاً عن ثرى الاردن الطهور وعلى رأسهم الشهيد كايد المفلح العبيدات.

ورحب مشهور عبيدات بالمشاركين وتناول في حديثه البطولات التي جرت على ارض الاردن منذ انطلاقتها وخاصة في معركة تل الثعالب التي استشهد فيها الشيخ كايد المفلح العبيدات ورفاقه ضاربين اروع الأمثلة في التضحية والبطولة، من جانبه استذكر غازي عبيدات البطولات التي قام بها ابناء الاردن منذ تأسيس المملكة وحتى يومنا الحاضر وعرض سيرة الشهيد الشيخ كايد المفلح العبيدات لما لها من أهمية في شحذ الهمم والافادة من الدروس التي مرت على المنطقة.

وتحدث راعي الملتقى الوزير الاسبق طه الهباهبة مستذكراً بطولات ابناء الوطن وان ذكرى الشهيد كايد المفلح تُحيي في النفوس روح الشهادة والاستبسال وأن هذه الذكرى ستبقى حية في ذاكرة الوطن ومستمرة في الاجيال القادمة.

العميد المتقاعد مناور الشخاترة استعرض البطولات في معركة حطين وعين جالوت والبطولات التي قدمها ابناء الاردن امثال الشيخ كايد.

وتحدث الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية ورئيس اللجنة التنظيمية مؤكداً على الاستمرار في توثيق سيرة الابطال الشهداء واصدار بروشور وكتيب وتثبيت مسار الشهداء في شمال المملكة مستذكرا ً الجوانب المنيرة في بطولة الشيخ كايد ورفاقه، وأشاد بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم أسر الشهداء.

الدكتور عدنان لطفي اشاد بذكرى الشريف الحسين بن علي والملك عبدالله الأول الشهيد والملك الحسين الباني رحمه الله وجهود الملك عبدالله الثاني في رفع شأن الوطن عاليا ً وأشاد في البطولات الاردنية التي قام بها ابناء المنطقة منذ مطلع القرن الماضي.

الدكتور عبدالرحيم دعيس تحدث عن دور التربية والتعليم وغرس قيم الشهادة والتضحية والبطولة لدى الاجيال القادمة بما يعود في النفع والخير على الوطن ، وعرض لذكرى الشهيد.

وفي الجلسة الثانية التي عقدت في بلدة ملكة رحب محمد الملكاوي بالمشاركين في درب الشهداء وألقى الدكتور ماجد الخضري كلمة استذكر فيها سيرة الابطال من ابناء محافظة الشمال والاردن ومواقع البطولات المجاورة في حطين وعين جالوت .

اما رسمية اللحام فقد اشادت في بطولات النساء في المعارك الفاصلة مثل معركة اليرموك ودور المرأة في تحقيق النصر، اما سليم ابو محفوظ فقد اكد على نهج البطولة والشهادة والتضحية لتبقى راية الاردن خفاقة عالية في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله.

وفي الختام تحدث فريد الشريدة عن التوصيات التي خرج فيها المشاركون ومن أبرزها: اصدار دليل لدرب الشهداء ومنشور اعلامي وتأليف كتاب موسوعي يستذكر البطولات الاردنية التي قام بها افراد الجيش العربي المصطفوي الهاشمي في القدس الشريف.

وقد التزم المشاركون بتعليمات وزارة الصحة فيما يخص التباعد الاجتماعي واتخاذ سبل الوقاية اللازمة نظرا للظروف التي تمر بها المملكة اثر جائحة وباء كورونا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :