facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: حوارية حول الزراعة والأمن الغذائي


22-03-2021 11:01 AM

عمون - نظم مركز شباب حرثا التابع لمديرية شباب محافظة إربد الاثنين، وعبر تطبيق زووم، حوارية حول "الزراعة والأمن الغذائي"، بحضور 30 مشاركا من أعضاء المركز.

وتحدث المهندس الزراعي أحمد بطاينة خلال اللقاء عن الأمن الغذائي وارتباطه بالزراعة، وعن كيفية تهيئة واختيار المكان المناسب للزراعة وبخاصة زراعة الحديقة المنزلية، إضافة الى تعريف المشاركين بأنواع وطرق الزراعة المختلفة وأنواع التربة الزراعية المناسبة لكل نبتة.

كما تم الحديث عن أنواع الأسمدة وطرق تحضيرها في المنزل من مخلفات النباتات وكيفية استخدامها للحصول على تربة خصبة، وعن أنواع المحاصيل التي تزرع في كل موسم، والوقت المناسب لزراعة بعض المحاصيل والخضروات والأشتال الورقية.

وهدف اللقاء إلى رفع مستوى الوعي لدى الأعضاء المشاركين بأهمية الزراعة كإحدى أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت وزراعتها بمحاصيل مناسبة وعمل مشاريع صغيرة تسهم بعملية الاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية، وتحقق مردودا ماديا يساعد على التغلب على مصاعب الحياة المعيشية المختلفة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :