facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكسبي يبحث مع نظيرته العراقية التعاون المشترك في قطاع الإنشاءات


25-03-2021 12:50 PM

عمون - استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي في مبنى الوزارة، الخميس، وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة المهندسة نازنين محمد وسو والوفد المرافق لها، لبحث ومتابعة نتائج الاجتماعات الثلاثية والثنائية التي عقدت في الفترة الماضية في العاصمة الاردنية والعراق ومصر.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي حضره، امين عام الوزارة بالوكالة ، ومدير عام العطاءات الحكومية، ومدير عام مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري ، ونقيب المهندسين ،ونقيب المقاولين، ورئيس جمعية المستثمرين، ورئيس منتدى الاعمال الهندسي، ورئيس هيئة المكاتب، التعاون المشترك في قطاع الإنشاءات والمقاولات والإسكان، كما اطلعوا على آخر ما وصلت إليه التفاهمات المشتركة في هذا المجال. 

وتناول الاجتماع ملفات الإسكان والبناء والتشييد، وسبل التعاون في مجال الطرق والجسور والمباني والصرف الصحي وقطاع الإسكان.

وشدد الكسبي خلال الاجتماع على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين، والتي يعكسها حرص قيادة البلدين على التنسيق والتعاون المثمر والمستمر بما ينعكس على مصالح الشعبين.

وأكد حرص الحكومة الأردنية لتعزيز آفاق التعاون في مجال الإنشاءات والبناء مع العراق الشقيق، مشيدا بما توصل إليه الجانبان في الفترة الأخيرة لتذليل العقبات أمام المقاولين والمستثمرين الأردنيين.

كما أكد الكسبي حرص الأردن على مواصلة التنسيق والتعاون بما يعكس الرؤى التي قدمتها قيادة البلدين لفتح آفاق التعاون المشترك في الإطار الثنائي، وفي الإطار الثلاثي بالشراكة مع جمهورية مصر العربية، أو في الإطار العام للدول العربية الشقيقة.

وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية نازنين محمد وسو، أكدت من جانبها جدية بلادها وحرصها على اطلاق آفاق التعاون المشترك لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

وأعربت وسو عن حرص العراق على الاستفادة من الخبرات الهندسية والانشائية الأردنية، في عملية التطوير التي تشهدها بلادها.

وأشادت وسو في قطاع الإنشاءات الأردني ودوره في مشاريع الإسكان والتطوير والبناء في العراق لما يتمتع به من خبرة وكفاءة، معربة عن املها بترجمة المخرجات التي توصلت اليها الأردن والعراق ومصر في إطار اللقاءات الثنائية والثلاثية خلال الفترة الماضية والتي تصب في مصلحة الدول الثلاث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :