facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاحتلال يحتجز عشرات النسوة في القدس ويعتقل 23 فلسطينيا بالضفة


25-03-2021 01:19 PM

عمون - احتحزت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، عشرات النسوة في منطقة باب الساهرة في مدينة القدس المحتلة ، بحجة الدخول الى القدس دون تصاريح من سلطات الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، ان سلطات الاحتلال حجزت هوياتهن بعد توقيفهن لدى محاولتهن العبور الى القدس القديمة عبر باب الساهرة، واحتجزتهن لساعات بحجة "حملهن بطاقة هوية الضفة الغربية"، ثم منعتهن من الدخول والوصول الى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ثم رحلتهن بمركبات خاصة الى الحواجز المقامة مداخل القدس.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 23 فلسطينيا خلال اقتحام مناطق متفرقة من مدن الخليل وبيت لحم والبيرة ورام الله وسلفيت، وسط اطلاق النيران، وذلك بزعم أنهم مطلوبون.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الذي اقتحم اليوم البلدة القديمة في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان جيش الاحتلال قام بتفجير أبواب عدة منازل خلال عملية الاقتحام، وتخريب ممتلكات أربعة منازل، اندلعت على أثرها مواجهات أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان ومنازل المواطنين.

من جهة اخرى، هدمت سلطات الاحتلال، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 للمرة 185 على التوالي، وشردت أهلها في العراء رغم حالة الطقس الباردة.

الى ذلك، أعطب مستوطنون متطرفون من عصابة "تدفيع الثمن" اليهودية إطارات مركبات خصوصية وخطوا شعارات عنصرية معادية للعرب في مدينة كفر قاسم، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

يذكر ان عصابات "تدفيع الثمن" دأبت على تنفيذ اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية واستهدفت الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :