facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حنيفات: دراسة فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية


25-03-2021 01:29 PM

عمون - استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات نظيره العراقي محمد الخفاجي في مبنى الوزارة، وذلك على هامش الاجتماعات الثلاثية التنسيقية بين الأردن ومصر والعراق.

وأكد الحنيفات عمق العلاقة التاريخية والهامة بين الأردن والعراق على كافة المستويات واهمية الاستفادة من عمق العلاقة عبر التشارك المبني على المصالح المشتركة وضرورة التعاون الدائم في نهضة القطاع الزراعي في البلدين الشقيقين في ما يخص سبل التسويق للمنتجات الزراعية في الخارج وخاصة انها من اكبر التحديات في الاردن وعزمنا على دراسة انشاء شركة تسويق زراعية تفتح اسواق جديدة وتدعم تنوع الاسواق اضافة الى المربع الصحي في الاردن وقدرة الاردن على استيراد العجول والمواشي وحجرها وتحهيزها لاعادة التصدير بالجودة المطلوبة خاصة ان المربع الصحي ينفذ كافة الشروط المطلوبة من منظمة صحة الحيوان.

وتحدث الحنيفات في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والفرص الاستثمارية ذات الاثر الاقتصادي والقيمة المضافة.

ومن جانبه، اكد الخفاجي عمق العلاقات الاردنية العراقية والمواقف الاردنية الهامة لدى العراق ونوه الى اهمية القطاع الزراعي الاردني وان الاردن يستحوذ على 60% من سوق المبيدات والادوية البيطرية في العراق.

واشار الى اهتمام العراق بالتعاون في عدد من القطاعات والمحاصيل واولوية الاردن في التصدير للعراق في ما يخص محاصيل النقص.

واستجاب الوزير العراقي لدعوة تقدم بها وزير الزراعة الاردني لزيارة موسعة تشمل مشاهدة مدى تقدم القطاع وفرص الاستثمار والتعاون المشترك وذلك بعد الشهر الفضيل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :