facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأزمات: 104% ارتفاع نسبة الوفيات بكورونا خلال الأسبوعين الأخيرين


25-03-2021 10:12 PM

عمون - قال المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات إن نسبة الاصابات خلال الأسبوعين الأخيرين ارتفعت بقدر يبلغ 48.5% عن الاسبوعين اللذين سبقوهما.

وأضاف المركز في بيان أن معدل نسبة الايجابية في الفحوصات خلال الاسبوعين الأخيرين قد بلغت الى (18.60%) وهو معدل مرتفع ناجم عن استمرار عدم تقيد البعض بتعليمات واجراءات السلامة العامة وتحديداً في مناطق الاسواق التجارية والمولات ووسائل النقل العام.

وتابع " شهدت المملكة ارتفاعاً في نسبة الوفيات خلال الاسبوعين الأخيرين وبقدر بلغ (104.43 %) عن الاسبوعين اللذين سبقوهما، حيث تشكل الفئة العمرية 55 سنة واكثر الفئة الاكبر في عدد الوفيات وبنسبة 84%؜ من اجمالي الوفيات، وهو ما يستدعي أخذ اكبر قدر من احتياطات السلامة العامة وتقليل الاختلاط مع هذه الفئة العمرية من قبل ذويهم".

وأكد استمرار الارتفاع في حالات الادخال للمستشفى، حيث زادت نسبة الادخال للمستشفى خلال الاسبوعين الأخيرين الماضية بقدر بلغ (41.17 %) عن الاسبوعين اللذين سبقوهما.

وبين أن عدد المسجلين على منصة مطعوم فيروس كوفيد/19 (787867) شخص، حيث سجل ما مجموعه (23484) شخص على المنصة خلال (24) ساعة الماضية، في حين تلقى ما مجموعه (273921) شخص الجرعة الأولى، في الوقت الذي تلقى ما مجموعه (75921) منهم الجرعة الثانية، فيما تدعو خلية عمليات الازمة جميع المواطنين الى المبادرة بالتسجيل على المنصة لأخذ المطعوم، في ظل استمرار وصول كميات مريحة من اللقاحات، ومواصلة الجهود لتوفير ملايين الجرعات في اقرب فرصة ممكنة.

ودعت خلية الأزمة جميع المواطنين الى اتباع تعليمات السلامة العامة من تباعد جسدي وارتداء الكمامات، فإن مؤسسات الدولة لن تألوا جهداً في اتخاذ ما يلزم من اجراءات لتحصين وحماية جميع المواطنين والمقيمين من شر هذا الوباء، راجين المولى عز وجل ان يحفظ الاردن وقيادته وشعبه من كل سوء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :