facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف "تحفة فنية" في فرنسا .. فُقدت منذ 200 عام


26-03-2021 04:53 PM

عمون - اكتُشفت تحفة فنية للرسام الفرنسي جان أونوريه فراجونار تمثل "فيلسوفاً يقرأ" خلال جردة ميراث، على ما أعلنت دار المزادات "أنشير شامباني".

وكان خبير المزادات أنطوان بوتي يجري جردة لميراث في شقة فلفتت انتباهه لوحة بيضاوية معلقة على جدار في غرفة المعيشة لم تكترث بها الأسرة على مدى أجيال.

ولاحظ بوتي نقشاً قديماً غير واضح على الجزء الخلفي من الإطار الخشبي المذهب تبيّن أنه توقيع فراجونار (1732-1806).

وأكدت شركة "توركان" المتخصصة في الأعمال الفنية القديمة أن اللوحة تعود بالفعل إلى الرسام الفرنسي.

وستُعرض هذه اللوحة التي فُقِد أثرها منذ أكثر من 200 عام في مزاد يقام في 26 حزيران وقُدّر سعرها بما بين 1,5 ومليوني يورو.

وتعود هذه اللوحة إلى حقبة 1768-1770 التي تجرأ خلالها فراجونار على تحرير أسلوبه لإضفاء متعة الرسم، وبعيداً من الموضوعات الأنثوية والمتحررة التي صنعت شهرته، اختار موضوع القراءة. وهو رسم 9 لوحات على الأقل لرجال ناضجين، إضافة إلى "فيلسوف يقرأ".(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :