facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إربد: تشكيل لجنة لبحث أسباب فيضان الصرف الصحي في كتم


27-03-2021 02:53 PM

عمون - شكل محافظ إربد رضوان العتوم لجنة فنية للوقوف على أسباب فيضانات شبكة الصرف الصحي في بلدة كتم بلواء بني عبيد في محافظة إربد التي كانت مثار شكوى دائمة من المواطنين.

وقال العتوم خلال جولة على الموقع بمرافقة عدد من المعنيين إن اللجنة ستضم شركة مياه اليرموك والإدارة الملكية لحماية البيئة، للوقوف على الأسباب الكامنة وراء تكرار فياضات الصرف الصحي في البلدة وايجاد الحلول الجذرية لها.

بدوره، عزا مدير شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني السبب الرئيس وراء تكرار فيضان شبكة الصرف الصحي في كتم يعود إلى تفريغ صهاريج المياه العادمة حمولتها في مناهل الصرف الصحي ما يؤدي إلى اغلاقها نتيجة وجود مخلفات حيوانية وبلاستيكية تتسبب بإغلاق المناهل وخطوط الصرف الصحي.

وقال إن الشركة عملت اكثر من مرة على فتح مناهل وخطوط الصرف الصحي في البلدة لكنها سرعان ما تغلق نتيجة استمرار هذه الممارسات، لافتا إلى أن طبيعة عمل الشركة تنحصر في عملية فتح المناهل والشبكات، مؤكدا أن الحل الأمثل يتمثل بمنع ظاهرة إلقاء حمولة الصهاريج في شبكات الصرف الصحي في البلدة من خلال الأذرع الرقابية التي تمتلك الضابطة العدلية في هذا المجال.

واشار إلى أن اللجنة ستبدأ عملها فورا لتحديد مكامن المشكلة والحلول المناسبة لها بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، مبينا أن خط صرف صحي كتم يصب في محطة وادي حسان.

وكان مواطنون في البلدة شكوا مرارا من تكرار فيضان مناهل وخطوط الصرف الصحي في البلدة ما ينذر بأضرار بيئية على صحة وسلامة المواطنين والمزروعات والأشجار، وتلويث وادي كتم الذي يعد متنفسا لأهل البلدة والبلدات المجاورة.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :