facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلومبرغ: أوبك تراجع تقديرات إنتاج النفط


30-03-2021 10:43 PM

عمون - وافقت لجنة من الخبراء الفنيين في أوبك+ على مراجعة تقديرات الطلب على النفط لعام 2021 بعد أن أشارت السعودية إلى أن الرقم يبدو مرتفعا للغاية، بحسب موقع بلومبرغ الذي نقل عن مسؤولين في اللجنة.

وتأتي هذه الخطوة التي أيدتها الجزائر أيضا قبل أيام من اجتماع المجموعة لمناقشة مستويات الإنتاج في مايو المقبل، بعد توصية من الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو بان يبقى "الائتلاف حذرا جدا."

وفي الاجتماع السابق، أدى هذا الشعور بالحذر إلى اتخاذ قرار مفاجئ بالحفاظ على جميع القيود المفروضة على إنتاج المجموعة تقريبا، بدلا من زيادة الإنتاج تحسبا للانتعاش الاقتصادي بعد وباء الفيروس التاجي.

وفي حين أظهر الطلب على الوقود في الولايات المتحدة علامات قوية على حدوث انتعاش، إلا أن عودة ظهور الفيروس قوضت الانتعاش في أماكن أخرى، مما أقنع المجموعة بأنهم "اتخذوا القرار الصحيح"، وفقا لمندوبي الدول في أوبك الذين تحدث بعضهم لبلومبرغ طالبين عدم كشف أسمائهم.

وقال باركيندو فى بداية المؤتمر الزمنى للجنة الفنية المشتركة لاوبك يوم الثلاثاء "في الوقت الذى شهد فيه الشهر الماضي العديد من التطورات الإيجابية، الا انه شهد ايضا تذكيرا باستمرار الشكوك والهشاشة الناجمة عن وباء كورونا".

وكانت أوبك قد قدرت ان الطلب على النفط سينمو بمقدار 5.9 مليون برميل يوميا هذا العام مع انتعاش الاقتصاد العالمي من وباء كوفيد- 19.

ومع ذلك، سرعان ما تباطأت مشتريات النفط الخام في آسيا وتضخمت إمدادات النفط مع زيادة صادرات إيران إلى الصين في تحد للعقوبات الأمريكية.(الحرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :