facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اطلاق المرحلة الثانية من محرك البحث الأردني "نشامى"


01-04-2021 02:02 PM

عمون - تحت شعار "آمن و موثوق" أعلنت مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي عن انهاء المرحلة الثانية من أول محرك بحثي أردني باللغة العربية بتكنولوجيا ذكية، تحت اسم "نشامى"، وتم إطلاقه تجريبيا في ديسمبر من العام 2020.

وفي هذه المناسبة، قال السفير فرج العمري سفير النوايا الحسنة ومؤسس مبادرة جدارا ورئيس مجموعة عمل محرك نشامى "تأتي المرحلة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققه محرك البحث نشامى بعد الاطلاق التجريبي في ديسمبر من العام 2020، مما أعطانا دفعة قوية للتخطيط والتجهيز للمرحلة الثانية، وقد اشتملت المرحلة الثانية على العديد من الاضافات والتحديثات التي تحقق الفائدة للمواطن الأردني".

وأضاف أن محرك البحث "نشامى" هو مشروع غير ربحي يأتي ليكون نواة مشروع معرفي نهضوي أردني يقدم المعرفة والمعلومة، ولاختيار المواقع الموثوقة واختيار اللائق منها ويراعي القيم والأعراف السائدة.

وأشار العمري الى الاضافات الجديدة بالمحرك والتي تشمل تقديم خيارات الترجمة من اللغة العربية وبالعكس الى أكثر من 120 لغة حول العالم، اضافة الى خدمات الخرائط العالمية والأقمار الصناعية وحالة الطرق والاتجاهات الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية والتي تتوفر باللغة العربية.

الجديدر بالذكر ان المحرك البحثي الأردني الجديد وفر للمستخدم إجابات أقل بـ100 مرة من محركات البحث المعروفة، من خلال تكنولوجيا معرفية مبنية على قواعد بيانات للمواقع المعتمدة والموثوقة.

وسيقوم "نشامى" بإطلاق سلسلة من المواقع الخاصة به تحت اشراف مباشر من رئيس مبادرة جدارا، ليسهم في بناء المعرفة، لا أن يكون مجرد "مصفاة" للمواقع العالمية، كما سيقدم المزيد من الخدمات والتي تسهم بشكل كبير بتقديم وتطوير المعرفة.

ويمكن للمتصفحين الاطلاع على المحرك عبر الرابط www.nshama.me




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :