facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تليلان تشارك في حلقة نقاشية حول التمييز ضد المرأة


07-04-2021 12:25 PM

عمون - شاركت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام الدكتورة ميسون تليلان في الحلقة النقاشية حول (تقرير الظل الخاص بإتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة)، والتي عقدها المركز الوطني لحقوق الإنسان بالتعاون مع المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان وبحضور ممثلين عن المجتمع المدني، من أجل التشاور مع مؤسسات المجتمع المدني قبيل إعداد المركز للتقرير المذكور، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٦ / ٤ / ٢٠٢١.

وقال مفوض حقوق الإنسان علاء الدين العرموطي في كلمته الافتتاحية إن المركز معني بتمتين أواصر الشراكة مع المجتمع المدني والتشاور المستمر مع مؤسساته المعنية بكافة الموضوعات ذات الصلة بقضايا حقوق الإنسان.

وأضاف أن الأردن بات ملزما بتقديم تقرير دوري حول ما يتم اتخاذه من تدابير تشريعية وقضائية وغيرها، استنادا لأحكام المادة 8 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والتي صادق عليه الأردن ونشرت في الجريدة الرسمية عام 2007.

وأشار العرموطي إلى أهمية عقد هذه الحلقة النقاشية للتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بقضايا حقوق المرأة، نظرا لانعكاسها الإيجابي المباشر على الجهود التي سيبذلها المركز خلال إعداده تقرير الظل للتقرير الدوري السابع للاتفاقية. معربا عن شكره للدور الكبير الذي تقوم بها هذه المؤسسات.

وقال ممثل المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان الدكتور هاني عانوتي إن المعهد يقف إلى جانب المركز في جهوده المبذولة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وأضاف عانوتي "ومن منطلق شراكتنا الوثيقة فإننا على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والإسناد للمركز لدى صياغة تقرير الظل الخاص بالاتفاقية، وستستمر هذه الشراكة ضمن مختلف قضايا حقوق الإنسان، رغم حالة التباعد التي فرضتها الجائحة".

بدورها قالت مديرة الجلسات، عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتورة ريم أبودلبوح "إننا في المركز الوطني لحقوق الإنسان نعتز بشراكتنا مع مؤسسات المجتمع المدني، ومن باب التشاركية والتكاملية في بلورة الحقائق والمواقف المتعلقة بالاتفاقية مدار البحث، فإننا نتشرف اليوم بالاستماع إلى مداخلات وتوصيات الزملاء والزميلات، على أمل الخروج بتوصيات وازنة يمكن تضمينها في تقرير الظل".

وأضافت أبودلبوح إن الأردن أجرى العديد من التعديلات على التشريعات الخاصة بحقوق المرأة، وقد برز ذلك بشكل ملموس من خلال الإنجاز والتقدم الذي حققته المرأة الأردنية ضمن أكثر من مجال، بفضل الإرادة السياسية العليا وتوجيهات جلالة الملك نحو دمج المرأة في سوق العمل وإشراكها كعنصر فاعل في العملية التنموية الشاملة.

ثم عرضت مديرة إدارة الفئات الأكثر حاجة للحماية في المركز الوطني لحقوق الإنسان بثينة فريحات تجربة المركز فـي إعداد تقرير الظل للتقرير الدوري السادس لاتفاقية "سيداو" بحيث يتسنى للمشاركين والمشاركات التعرف على تجربة المركز الوطني لحقوق الإنسان في إعداد تقارير الظل، بما يسهم في تمتين منهجية المشاورات الحالية لإعداد تقرير الظل السابع.

كما استعرضت فريحات عبر تقنية (داتا شو) الملاحظات الختامية على التقرير الدوري السادس لاتفاقية سيداو، قبل أن تفتح مديرة الجلسات الدكتورة ريم أبودلبوح النقاش واسعا مع الحضور في الشأن مدار البحث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :