facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصاغة تحذر من عروض الذهب الوهمية


07-04-2021 04:43 PM

عمون - جددت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، تحذيرها للمواطنين مما يجري تداوله بشأن عروض وتخفيضات تقدمها بعض محال الصاغة على أسعار الذهب.

وقال أمين سر النقابة ربحي علان " لا يمكن أن يقوم أي تاجر في أسواق الصاغة بعموم المملكة بتقديم تخفيضات على الذهب لأن أسعاره مرتبطة بالسوق العالمية".

وأضاف "إن ما يجري تداوله من قيام بعض المحال باستيفاء دينار واحد فقط بدل مصنعية على غرام الذهب ينطوي تحت محاولات الخداع والتضليل، داعيا المواطنين إلى عدم الوثوق بمثل هذه الدعوات خاصة عيار 21 الذي يعد الأكثر رغبة".

وأكد علان أن هذه العروض لا تنطبق على الفواتير التي تصدر عن المحال، مشيرا إلى أن الأجور المصنعية بالحد الأدنى 3 دنانير لكل غرام ذهب محلي، وأجور الدمغة 40 قرشا لكل غرام، فيما تبلغ اجور المصنعية للذهب المستورد 4 دنانير للغرام، وأجور الدمغة دينار لكل غرام.

وأكد أن النقابة تلقت شكاوى من المواطنين بخصوص العروض الوهمية التي تعلنها بعض المحال ضمن فواتير غير مطابقة، موضحا أنه جرى إبلاغ مديرية مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة المواصفات والمقاييس لوقف هذه الممارسات.

وأشار إلى توجيه مخالفات لبعض المحال والتجار الذين يتلاعبون بعملية شراء وتداول الذهب بالسوق المحلية، داعيا المواطنين للانتباه لمثل هذه الأوهام والخدع التي لا تستند إلى تراخيص من الجهات الرسمية لأنها لا تمت للحقيقة بشيء".

ودعا المواطنين إلى شراء الذهب من خلال المحال المرخصة المنتشرة بعموم المملكة والتي تمنح الفواتير عند عملية الشراء، مبينا وجود مواطنين يقتنون الذهب للاستثمار والادخار، وآخرون يبيعونه عند الحاجة، ما ينفي وجود عروض وتخفيضات.

وأكد علان أن دمغة الذهب وصناعة المجوهرات بالسوق المحلية تجري ضمن المواصفات العالمية، وتخضع لرقابة مؤسسة المواصفات والمقاييس.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :