facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأسرة النيابية" تبحث آثار "كورونا" على أنشطة المرأة الاقتصادية


07-04-2021 04:47 PM

عمون - بحثت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية، خلال الاجتماع الذي عقدته الاربعاء، آثار جائحة كورونا على انشطة المراة الاقتصادية.
وقالت رئيسها النائب عبير الجبور، بحضور وفد سيدات اعمال اردنيات، ان اللجنة تفتخر بوجد سيدات اردنيات رياديات على مستوى العالم، وهذا يشكل مصدر فخر للمملكة.

واضافت ان جائحة كورونا أثرت سلبا على الاقتصاد الوطني، ما انعكس على دخل المرأة الاردنية ونشاطها الاقتصادي، مشيرة الى سعي اللجنة لاعادة النظر بالقوانين والتشريعات التي تخص المرأة الأردنية العاملة.

وأوضحت الجبور ان اللجنة ستعمل على عقد لقاءات مع المعنيين وذوي الاختصاص للعمل على تعديل تلك القوانين والتشريعات.

من جهتهن، قالت النائبات آمال الشقران واسلام الطباشات ومروة الصعوب واسماء الرواحنة ان الجائحة اثرت على كافة العاملين في المملكة، داعين الى سن تشريعات تساعد المرأة على دخول سوق العمل بكل يسر.

من جهتهم، استعرض اعضاء الوفد ابرز التحديات والمعيقات التي تعرضت لها المرأة الاردنية العاملة جراء جائحة كورونا، مطالبين بتعديل القوانين والتشريعات التي تساعد المرأة على دخول سوق العمل، فضلا عن تعديل احكام المادة 81 فقرة أ/ بند 3/ والمتعلقة بميزات الراتب التقاعدي للزوجة في قانون الضمان الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :