facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الزراعة: 15 مليون دينار لاحلال العمالة المحلية مكان الوافدة


07-04-2021 05:17 PM

عمون - تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في جولة اليوم الاربعاء مشروعي المختبر النباتي ومحجر بيطري محمية صرة في محافظة المفرق.

وشدد الوزير على ضرورة الاسراع بانجاز مشروعي المختبر النباتي ومحجر بيطري محمية صرة للتخفيف على مزارعي الخضار والفواكه من الذهاب للمختبر النباتي في العاصمة عمان لفحص عينات من منتجاتهم المعدة للتصدير، لافتا الى ان المحجر البيطري الجديد في محمية صرة والبالغ نسبة العمل فيه 65 بالمئة من شأنه ان يساهم في تخفيف الاعباء على مصدري الاغنام والخراف للاسواق الخارجية.

وأعلن الحنيفات عن اطلاق حزمة برامج تشغيلية وانتاجية من خلال مؤسسة الاقراض الزراعي بقيمة 35 مليون دينار تستهدف الاستثمار في القطاعات الحيوانية والنباتية وزراعة الاعلاف، مبينا أنه تم تخصيص 10 ملايين دينار قروض حسنة للمزارعين و10 ملايين دينار للتنمية الريفية وتمكين المرأة و5 ملايين دينار للمشاريع الزراعية المختلفة اضافة إلى 10 ملايين دينار لمشاريع الانتاج النباتي والتي تتضمن منح قروض بحوالي 20 ألف دينار كحد اقصى للمشاريع المختلفة و50 ألف دينار لشركات زراعة البذور لافتا الى ان هذه القروض بدون فائدة.

واوضح انه تم ايضا تخصيص 15 مليون دينار بهدف احلال العمالة المحلية بدل العمالة الوافدة اضافة لتنفيذ مشروع للتشجير والتحريج والذي من شأنه ان يوفر فرص عمل للباحثين عن عمل.

وبين الحنيفات أنه تم منح 18 رخصة لاستيراد اللحوم من السودان بهدف توفير كميات كافية من اللحوم الحمراء وباسعار مناسبة لاسيما في شهر رمضان المبارك و ان رخص استيراد اللحوم من السودان الشقيق تخضع لكافة الاشتراطات الصحية والبيطرية المتعلقة باستيراد اللحوم من الخارج لافتا الى ان هذه الخطوة تهدف للتخفيف على المواطنين من خلال توفير كميات كافية من اللحوم باسعار تتناسب وقدرتهم الشرائية.

وكان محافظ المفرق ياسر عبدالرحمن العدوان قد عرض ابرز مشاكل القطاع الزراعي في المحافظة والتي تتمثل في ارتفاع فواتير الكهرباء وتصارح العمالة الوافدة لافتا الى انه تم تشكيل لجنة امنية لضبط العمالة السورية التي تتسرب من مخيم الزعتري والعمل في المزارع بهدف خلق توازن بينها وبين العمالة الاردنية.

وأكد العدوان أن القطاع الزراعي في محافظة المفرق جيد جدا ولا يوجد نقص في الانتاج الزراعي الأمر الذي يشير لتوفرها بكميات كافية خلال شهر رمضان المبارك مشيرا إلى وجود مشاريع زراعية كبيرة نظرا لوضع المحافظة الزراعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :