facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ندوة عن استخدام التقنيات في التقاضي أمام محكمة أمن الدولة


07-04-2021 05:39 PM

عمون - عقدت كلية الحقوق في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، ندوة علمية بعنوان "استخدام التقنيات الحديثة في إجراءات التقاضي أمام محكمة أمن الدولة وسبل توفير ضمانات المحاكمة العادلة"، قدمها رئيس محكمة أمن الدولة القاضي العسكري الدكتور موفق التيار، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال عميد كلية الحقوق الدكتور كمال العلاوين، إن الندوة تهدف إلى تعريف المشاركين بالإجراءات المتبعة في استعمال الوسائل الإلكترونية والتقنية الحديثة في إجراءات التقاضي أمام محكمة أمن الدولة.

وتطرق الدكتور التيار إلى استعمال الوسائل الإلكترونية والتقنية الحديثة في الإجراءات القضائية التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وكيفية الربط الإلكتروني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتأهيل لمحاكمة النزلاء عن بعد، دون أن يجري توديعهم للمحاكم المختصة ما يختصر الوقت والجهد وتوفير النفقات وحماية أمن المجتمع.

وأوضح أن تطبيق نظام المحاكمة عن بعد يأتي تماشيا مع التطور التشريعي بإدخال التقنيات الحديثة دون الإخلال بضمانات المحاكمة العادلة المنصوص عليها بالتشريعات الأردنية النافذة.

وفي نهاية الندوة، أجاب القاضي التيار عن أسئلة المشاركين.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :