facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أخبار التعليم في السعودية وتطبيق الإجراءات الإحترازية الشاملة


08-04-2021 12:34 PM

عمون - بعد أزمة الكوفيد السابقة، سعت المملكة العربية السعودية، لإطلاق عدد من القرارات، التي تخص تخطي تلك المرحلة، بدون تعرض الطلاب للخطر، وذلك في مختلف الأنحاء بالمملكة، ومن أمثلة ذلك، هو التعليم عن بعد، وكذلك توافر الإجراءات الإحترازية في بعض البرامج مثل برنامج مقياس موهبة، ضمن بعض البرامج التي تسعى المملكة للتركيز على موهبة الطالب، وكذلك إستكمال التعليم بدون خطورة.

حول مقياس موهبة، هو ذلك البرنامج السعودي الرسمي، الذي تسعى المملكة لمتابعة موهبة الطالب من خلاله، ويتم التواجد بالمراكز العامة للإختبارات ولكن بتطبيق الإجراءات الإحترازية، من لبس الكمامة، وكذلك تطبيق التباعد الإجتماعي، كخطوة رئيسية لعدم الوقوع بالخطر من جانب الطلاب.

نظام نور
أمام نظام نور، فهو البرنامج التعليمي، الذي يستهدف التسجيل عن بعد، أو متابعة النتائج من خلاله، وذلك من أجل عام دراسي متكامل، ويتم رفع المناهج والإختبارات على منصة مدرستي للتعليم عن بعد، بينما يتم عرض النتائج على نظام نور 1442-1443، ونتابع الأخبار التعليمية التي تهم الطلاب.

تطبيق توكلنا
واشترطت المملكة تحميل تطبيق توكلنا، لإستخراج التصاريح الرسمية العاجلة، ولابد من إبراز الحالة الصحية الخاصة بالمواطن من خلال تطبيق توكلنا الرسمي، والعديد من الأماكن والتجمعات الرسمية، اشترطت عدم دخولها بدون تحميل تطبيق توكلنا.

تقديم الإختبارات
وحول الإختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، سعت المملكة للتوافق مع الطالب في الفترة الأخيرة، وتم عرض إستبيان على نظام نور، يخص أخذ آراء الطلاب، حول إستكمال التعليم في شهر رمضان، أو تقديم الإختبارات، وجاءت كافة الآراء بتقديم الإختبارات، من أجل عدم تحمل مشقة الصيام والمذاكرة، وبالفعل استجابت وزارة التعليم لذلك الرأي، وقامت بتقديم الإختبارات في موعد متقدم في شهر رمضان، من أجل التيسير على الطلاب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :