facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عرض آخر رسالة لبطل تايتانيك الذي أنقذ 705 شخصا على الأقل للبيع


08-04-2021 02:33 PM

عمون - عرضت آخر رسالة كتبها كبير مشغلي راديو "تيتانيك"، جاك فيليبس، قبل حدوث الكارثة للبيع في المزاد هذا الشهر.

وكتب فيليبس الرسالة لشقيقته قبل 109 أعوام يوم 7 مارس/آذار وذلك قبل خمسة أسابيع فقط من حدوث الكارثة، بحسب ما نقلته "نيويورك بوست".

وأرسل فيليبس بطاقة تظهر عليها صورة تيتانيك عند انطلاقها من عاصمة أيرلندا بلفاست في 31 مايو/أيار عام 1911.

وجاء في نص الرسالة المكتوبة قبل اصطدام السفينة بالجبل الجليدي الضخم في شمال المحيط الأطلسي قبالة نوفا سكوشا: "أعمل كثيرا حتى وقت متأخر".

وتابع، "من المتوقع أن أنطلق يوم الاثنين وأصل إلى سوتون (ساوثهامبتون، إنجلترا) بعد ظهر الأربعاء. أتمنى أن تكوني بخير". ووقع مشغل الراديو الرسالة: "مع الحب، جاك".

وكانت هذه على الأرجح واحدة من آخر الاتصالات بين الأخ والأخت قبل أن يغادر فيليبس ساوثهامبتون في أول رحلة تيتانيك إلى مدينة نيويورك.

وبعد أربعة أيام من انطلاق السفينة أظهر فيليبس شهامة وشجاعة حقيقية بإرساله رسائلا لاسلكية إلى سفن مجاورة أثناء غرق السفينة، طالبا فيها إنقاذ ركاب تيتانيك وطاقمها.

وتلقت سفينة ناقلة للركاب عابرة للمحيط الأطلسي "آر إم إس كارباثيا" واحدة من تلك الرسائل والتي أنقذت حوالي 705 شخصا على قوارب النجاة، بعد ساعتين من غرق تيتانيك. وتوفي فيليبس يوم 15 أبريل/نيسان وهو يؤدي عمله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :