facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المواصفات والمقاييس الأردنية والمصرية تبحثان الاعتراف بشهادات المطابقة


08-04-2021 02:35 PM

عمون - بحثت اللجنة الفنية الأردنية المصريّة في مجال المواصفات والمقاييس الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين الجانبين.

وقالت المديرة العامة للمؤسسة المهندسة عبير الزهير خلال اجتماع للجنتين، الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي، "في ظل التطور السريع الذي يشهده العالم أصبح لزاماً على الدول العمل على توحيد الجهود ضمن منظومة متكاملة لتطوير إدائها لتواكب المتطلبات العالمية وزيادة المعرفة والوصول إلى أعلى مستويات الريادة العلميّة".

وأشارت الزهير في بيان الى ان مؤسسة المواصفات والمقاييس تسعى دائماً لتحقيق شراكة حقيقية لتنمية التعاون الفنيّ وتسهيل التبادل التجاري وانسياب السلع بما يعود بالنفع المشترك على البلدين الصديقين.

وأضافت، انه تم خلال الاجتماع مراجعة البرنامج التنفيذي للسير بإجراءات الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعيّة المتبادلة بين الأردن ومصر، ومناقشة إجراءات منح شهادة الرقابة على الجودة، وشهادات المطابقة للمنتجات، ومراجعة قوائم السلع الأكثر تبادلاً بين الطرفين.

من جانبها، أكدت مدير عام العلاقات الفنيّة والتعاون الدوليّ في الهيئة المصريّة العامّة للمواصفات والجودة، المهندسة عبير عبدالمنعم، حرص مصر على توطيد العلاقات التجاريّة وإزالة العوائق التي تحول دون انسيابية السلع بين البلدين الشقيقين.

واتفق الجانبان في ختام الاجتماع، على عقد اجتماع آخر لمناقشة القضايا العالقة، لبحث ومراجعة قوائم السلع الأكثر تبادلاً بين الطرفين وإجراء المزيد من المشاورات التي تفضي إلى تيسير التجارة البينية وتسهيل انسيابية السلع.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :