facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مبابي يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا


08-04-2021 02:44 PM

عمون - أحرز كيليان مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان للفوز 3-2 على مضيفه بايرن ميونيخ في مواجهة مثيرة بذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، لكنه لم يكن الإنجاز الوحيد.

إذ حقق مبابي إنجازا تاريخيا في المسابقة القارية، بتسجيله رقما قياسيا جديدا.

وأصبح مبابي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل خمسة أهداف في مباريات الدور الـ16 والربع النهائي خارج أرضه في نفس الموسم، وفقا للحساب الرسمي للبطولة على "تويتر".

كما اقترب اللاعب البالغ 22 عاما من صدارة هدافي "التشامبيونزليغ" التي يحتلها مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النرويجي إيرلينغ هالاند، بـ10 أهداف، بعد أن رفع رصيده إلى 8 أهداف.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إلى أن هذا الرقم، هو الأعلى لأي لاعب فرنسي في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع وسام بن يدر موسم(2017-2018)، وديفيد تريزيغيه موسم (2001-2002).

وبات بإمكان مبابي، الانفراد بالرقم القياسي "الفرنسي"، حال نجاحه في التسجيل مجددا خلال النسخة الحالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

(RT)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :