facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الثقافة العراقية تنعى الفنان التشكيلي بلاسم محمد


09-04-2021 09:30 PM

عمون - نعى وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، حسن ناظم، الجمعة، الفنان التشكيلي الدكتور بلاسم محمد، الذي وافته المنية الجمعة.

وكتب ناظم في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، إنه "بحُرقةٍ وحزنٍ وأسفٍ ودمعٍ أنعى إليكم معشرَ الفنانين والمثقفين والأصدقاء وفاة الفنان الأستاذ د. بلاسم محمد. أبا سارة الأصيل، الطيّب، الحاني على أصدقائه وتلامذته، هكذا ترحل فجأةً لتخلّف في قلوبنا جمرة تتّقدُ".

وفي وقت سبق ذلك، نعى تجمع "فنانو العراق"، الجمعة، وفاة الفنان التشكيلي العراقي بلاسم محمد.

وذكر في بيان، أنه "بمزيد من الحزن والالم ينعى تجمع (فنانو العراق) وفاة الفنان التشكيلي العراقي الكبير د. بلاسم محمد، والذي وافاه الأجل اليوم 9-4-2021 ؛ سائلين الباري أن يتغمد روحه بفسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

وكان الفنان التشكيلي بلاسم محمد من أبرز وجوه الحقل الفني وفق الدراسات العلمية، ومن الذين كتبوا في ذلك مجموعةً من الكتب والمؤلفات التي تعد من أهم مصادر الفن التشكيلي لدى الدارسين، فضلاً عن كونه مصمماً وخطاطاً، وباحثاً أكاديمياً في علم الجمال والنقد الفني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :