facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشمالي يشرف على نقل ملكية فرع إنتاجي للألبسة للحفاظ على 320 فرصة عمل


10-04-2021 11:59 AM

عمون - زار وزير العمل يوسف الشمالي اليوم السبت فرع إنتاجي لصناعة الألبسة في لواء الشونة الجنوبية بحضور نواب اللواء وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي.

وحضر الوزير خلال الزيارة نقل ملكية الفرع الإنتاجي الوحيد في المنطقة التابع لأحد المصانع الكبرى في المملكة من المستثمر الحالي إلى مستثمر جديد.

وأكد الشمالي أن موافقة الوزارة على نقل ملكية هذا الفرع جاءت انطلاقاً من حرصها على ضمان استمرارية عمله وعدم إغلاقه، لافتاً إلى أن قطاع صناعة الألبسة من أكثر القطاعات تضرراً نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وبين أن هذا الفرع الإنتاجي يُشغل حاليا 320 أردنيا من الذكور والإناث منهم 20 عاملاً من ذوي الإعاقة، علماً أن الطاقة الاستيعابية للفرع تصل إلى 600 عامل وعاملة.‬

وأشار الوزير إلى أن هذا المصنع بدأ بالعمل منذ 2010 على مساحة 5900 م٢، خدمة لأهل اللواء للتخفيف من نسب البطالة من خلال توفير فرص عمل لائقة لأبناء المنطقة.

وأكد أن الوزارة تتابع شؤون الفروع الإنتاجية في مختلف مناطق المملكة والبالغ عددها 30 فرعاً إنتاجياً موزعة في المناطق النائية والفقيرة والبوادي في مختلف مناطق المملكة وتشغل حالياً أكثر من 7 آلاف عامل وعاملة، علماً أن الطاقة الاستيعابية لهذه الفروع تصل إلى 10 آلاف عامل وعاملة.‬

ونوه الشمالي إلى أن العمل جارٍ أيضا على إنشاء وتشغيل 4 فروع إنتاجية من خلال مستثمرين، والتي ستوفر ما يزيد عن 800 فرصة عمل للأردنيين.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على التشبيك بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل وتحسين بيئة وظروف العمل وضمان تحقيق شروط العمل اللائق في القطاع الخاص، منوها إلى أن ضمان بيئة العمل اللائقة تزيد من جاذبية عمل الأردنيين في هذا القطاع بمختلف مجالاته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :