facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التوثيق الملكي يعرض وثيقة نادرة لتشكيل ثالث حكومة بإمارة شرق الأردن


10-04-2021 01:25 PM

عمون - عرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي وثيقة نادرة مكتوبة بخط يد جلالة المغفور له الملك عبد الله الأول بن الحسين (الأمير آنذاك)، تتضمّن تشكيل الحكومة الثالثة في إمارة شرق الأردن برئاسة مظهر رسلان.

وقال المركز، السبت، ان الوثيقة تظهر ان حكومة رسلان تشكلت بتاريخ 11 آب 1921، وتمثّل النمط السائد آنذاك لصياغة التشكيلات الوزارية والذي كان يُعرف بمجلس المستشارين.

ونصّت الوثيقة على ما يلي: "سعادة مظهر بك رسلان رئيس مجلس المستشارين، عهدنا إليكم برئاسة مجلس المستشارين أصالةً، وأقررنا في وظيفته كلاً من سمو الأمير شاكر بن زيد نائب العشائر، والشيخ محمد الجكني الشنقيطي المستشار الشرعي، ورشدي بك الصفدي مستشار الأمن والانضباط، وغالب باشا الشعلان مستشار القيادة العامة والعضو في مجلس المستشارين، ووافقنا على تعيين متصرف لواء عجلون نبيه بك العظمة مستشاراً ملكياً، على أن يبقى في المتصرفية إلى أن تلغى المتصرفيات، وعلى أن تبقى وكالة العدلية والمالية في عهدتكم، والله ولي التوفيق وبه نستعين".

واضاف المركز ان عرض هذه الوثائق يأتي تزامناً مع مناسبة مئوية الدولة الأردنية الهاشمية، التي تصادف الأحد، الموافق الحادي عشر من نيسان 2021.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :