facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأثير فيروس كورونا على الصحة النفسية


11-04-2021 10:14 AM

عمون - تأثرت نظم حيوات الأشخاص حول العالم كثيراً بعد انتشار فيروس كورونا وتحوله إلى جائحة، لا سيما أوضاعهم النفسية التي صارت تعاني من بعض المشاكل وخصوصاً مشاعر الخوف من تلقي العدوى، بالإضافة إلى مواجهة صعوبة شديدة في التأقلم مع الوضع القائم وممارسة أنشطتهم الحياتية على نحو اعتيادي.

تعرفي في الموضوع الآتي إلى تأثير فيروس كورونا على الصحة النفسية وفقاً لما ورد عن موقع مؤسسة الصحة النفسية البريطاني، مع بعض النصائح التي نأمل أن تساعدك على رعاية صحتك النفسية:


القلق والتوتر من نتائج كورونا
- يمكن لفيروس كورونا أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق، نتيجة للعزلة والخضوع للحجر الصحي. كما أنَّ سماع الأخبار السلبية المتعلقة بالمرض ومدى انتشاره بالإضافة إلى معرفة أعداد الوفيات من ضحايا كورونا قد يساهم في الشعور بالذعر والخوف وعدم السيطرة على هذه المشاعر. وهناك بعض العوامل التي قد تزيد من خطورة الإصابة بالاكتئاب، مثل الإصابة في الماضي بمرض الاكتئاب والشعور بالوحدة، بالإضافة إلى مواجهة ضغوط الحياة المستمرة.
- تعد الإصابة باضطرابات القلق والتوتر والوسواس القهري من ضمن التأثيرات السلبية لفيروس كورونا على الصحة النفسية، والذي قد يتسبب بها الخوف من تلقي عدوى فيروس كورونا.

نصائح تساعد على رعاية صحتك النفسية

إليك في السطور الآتية بعض النصائح التي تساهم في رعاية صحتك النفسية:

- يعد الاعتناء بصحتك العقلية أثناء البقاء في المنزل من الخطوات الهامّة لتتمتعي بصحة نفسية أفضل؛ لذا حاولي النظر إلى فترة العزل أو الحجر الصحي على أنها فترة مختلفة في حياتك، وليست بالضرورة فترة سيئة، سيعني ذلك إيقاعاً مختلفاً للحياة وفرصة للتواصل مع الآخرين بطرق مختلفة عن المعتاد، فاحرصي على الاتصال بأصدقائك وعائلتك بشكل دوري عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الهاتف، لتجنب الشعور بالوحدة.
- قومي بإنشاء روتين يومي جديد لتجنّب الشعور بالملل، واحرصي على أن ينطوي هذا الروتين على قراءة الكتب المسلية وممارسة التمارين الرياضية، وتمارين التأمل للاسترخاء.
- حاولي تجنّب المتابعة المستمرة للأخبار أو الشائعات بشأن تفشي المرض، حيث يمكن للشائعات والتكهنات أن تغذي القلق؛ لذا حاولي تحري الأخبار الصحيحة وعدم الانسياق وراء الشائعات.
- احرصي على اتباع نمط حياة صحي مع اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات للوقاية من فيروس كورونا.
- قللي من التأثير السلبي لفيروس كورونا على الأطفال وكبار السن عبر شرح الحقائق لهم، وتقديم الدعم النفسي لهم في ظل جائحة كورونا.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :