facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملحق الثقافي بسفارة فرنسا يزور متحف الكرك


12-04-2021 12:18 AM

عمون - زار الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية في الاردن متحف التراث الشعبي التابع لبلدية الكرك الكبرى، والذي يضم مقتنيات من تراث اهل الكرك من الادوات المنزلية والازياء الرجالية والنسائية والعديد من المتعلقات المرتبطة بمختلف جوانب الحياة الشعبية في المدينة قبل عقود عديدة خلت.

وبحضور الملحق قدم مدير المتحف الدكتور راكز الحباشنة شرحا مفصلا لكافة المقتنيات المعروضة في المتحف وطبيعة استخدامها، اضافة لعرض عام عن تاريخ مدينة الكرك والحضارات التي تعاقبت عليها بدءا من عهد الملك المؤابي ميشع في العام 850 قبل الميلاد.

كما اشار الدكتور الحباشنة الى الدور الذي تضطلع به بلدية الكرك في ابراز البعدين التراثي والتاريخي للمدينة.

بدوره اعجب الملحق الفرنسي بمقتنيات المتحف، وقال إن زيارته للكرك تندرج في اطار رغبة الحكومة الفرنسية في توسيع افاق التعاون القائم بين فرنسا والاردن في مختلف المجالات وخاصة الشق الثقافي منها، بما يعرف المواطنين في البلدين بطبيعة الحياة في كل بلد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :