facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قسم الكيمياء بجامعة البترا ينشئ قناة يوتيوب للتجارب العلمية


12-04-2021 10:58 AM

عمون - أنشأ قسم الكيمياء في جامعة البترا قناة يوتيوب خاصة بتنفيذ التجارب العلمية الخاصة بتخصص الكيمياء ومساقاته العلمية. وقال رئيس قسم الكيمياء الدكتور عبد المنعم طويق إن هدف القناة "تقريب المهارات العملية في تخصص الكيمياء"، مضيفًا "أن القناة تعد أول بادرة تعليمية تقوم بها جامعة على مستوى الأردن، حيث أن القنوات التجارب العلمية الأردنية جاءت بمبادرة طلابية، بينما أنشئت هذه القناة بمبادرة من الجامعة وسيتم الاستمرار بذلك ما دام تدريس المختبرات عن بعد".

وبإمكان طلبة تخصص الكيمياء في جامعة البترا وبقية الجامعات مشاهدة التجارب العلمية التي تضمها القناة بشكل مجاني، حيث تضم القناة أربعة وخمسين فيلمًا موزعة على اثني عشرة قائمة تشغيل مصنفة بحسب المساقات العلمية لتخصص الكيمياء وأشار طويق إلى "تحميل فيديوهات سابقة عن أنشطة القسم المختلفة وعن اعتماد قسم الكيمياء الدولي وفيديوهات عن تجارب سحر الكيمياء التي نفذها الطلبة في الأيام العلمية السابقة لقسم الكيمياء".

ومن الجدير بالذكر ان قسم كيمياء وهو أول قسم كيمياء في الجامعات الأردنية يحصل برنامج بكالوريوس فيه على اعتماد دولي من هيئة الاعتماد الألمانية الأوروبية ((ASIIN، حيث ينسجم جوهر هذا الاعتماد الدولي مع المستوى السادس في إطار المؤهلات والمقاييس الأوروبية للتعلم مدى الحياة.
وتاليا رابط القناة
https://www.youtube.com/channel/UCbbBIAaslU_IUV-UdK07OPg




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :