facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو قديس: الأردن حققَ بقيادةِ الهاشميينَ الاستقلالَ والوحدةَ والحريةَ


12-04-2021 12:12 PM

عمون - ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، رعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس اليوم الاثنين احتفال الأسرة التربوية والتعليمية بيوم العلم في أجواء ملؤها الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة.

ورفع الدكتور أبو قديس العلم في ساحة وزارة التربية والتعليم ترافقه فرقة كشفية وبحضور الأمينين العامين للوزارة وعدد من أبناء الأسرة التربوية.

وأكد الدكتور أبو قديس في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن الأردن حققَ بقيادةِ الهاشميينَ الاستقلالَ والوحدةَ والحريةَ، والإنجازاتِ التنمويةِ العظيمةِ من عهدِ جلالةِ المغفورِ لهُ الملكُ المؤسسُ عبدُاللهِ الأول ابنِ الحسين إلى عهدِ جلالةِ الملكِ المعزز عبدُاللهِ الثاني ابنِ الحسين المعظم وارثِ الثورةِ العربيةِ الكبرى.

وقال إننا نستذكرُ اليومَ مئةَ عامٍ مضت، حملَ بها الآباءُ والأجدادُ رايةَ الكفاحِ والصمودِ والتضحيةِ، وكيفَ بنوا وشيّدوا هذهِ الدولة، وكيفَ تجاوزنا المحنَ والتحديات، مضيفًا أننا نستذكرُ في الوقتِ ذاتِهِ معانيَ الفرحِ بتاريخِنا ونتعلمُ من المحطاتِ المؤلمةِ لتكونَ فرصَ الانطلاقِ والقوةِ ونستلهمُ العبرَ والدروسَ بدخولِنا للمؤيةِ الثانيةِ وبكلِّ قوةٍ وعزمٍ لتستمرَ المسيرةُ كما يريدُها جلالةُ الملكِ عبداللهِ الثاني ابنِ الحسين المعظّم وكما أرادَها الهاشميونَ من قبلِه.

وقال إننا نحتفلُ اليومَ بيومِ العلمِ في عهدٍ ملكيٍّ يُضيءُ طريقَ العلمِ والمعرفةِ، ويحثُّ خطانا على نهجِ قائدِنا، عاقدينَ العزمَ على الريادةِ، مستمدينَ من جلالتِهِ الهمةَ والعزيمةَ اللّتين تشكلانِ حافزًا دؤوبًا لنيلِ العلمِ والتزوُّدِ بالمعرفةِ.

وخاطب الدكتور أبو قديس الطلبة، من خلال الزملاء المعلماتِ والمعلمينَ، جنودَ الميدانِ ؛ بأنه يحق لهم الفخر في كلَّ يومٍ يرفعون به رايةَ الوطنِ لترفرفَ فوق سواري مدارسِنا وجامعاتِنا ومعاهدِنا تصاحبُهُ حَناجرُهُم وهي تصدحُ بالنشيدِ الملكيِّ تلامسُ الوجدانَ وتثيرُ الحماسَ معززين معانيَ الانتماء لوطنٍ عشِقنا تُرابَهُ، ومياهَهُ، وسماءَهُ، ومجددينَ البيعةَ كلَّ يومٍ لقيادةٍ وفيّةٍ ومُحبّةٍ لشعبِها.

وأكد الدكتور أبو قديس في ختام كلمته أن علم الأردن سيبقى بيرقَ عزٍّ وفخرٍ، شامخًا يطاولُ عنانَ السماءِ في وطنٍ عصيٍّ على جميعِ التحدياتِ ومحاولاتِ النيلِ من شموخِه معتمدين على الله عزَّ وجل والتفافِ الشعبِ حول مليكِه.

وتزين مباني وساحات الوزارة بهذه المناسبة بالأعلام والرايات زهوا وفخارا.

كما تطلق الوزارة في الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم فيديو "الرايات الهاشمية" على واجهة مبنى الوزارة، ومنصاتها الالكترونية؛ الذي يحكي قصة الإنجاز الأردنية خلال مسيرتها المئوية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :