facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمير مرعد يلتقي الشواربة


12-04-2021 12:23 PM

عمون - التقى الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الاثنين، رئيس لجنة امانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، في مقر المجلس.

وتناول اللقاء عددا من القضايا المشتركة، أهمها ضرورة تضمين مشروع قانون أمانة عمان نصوصاً تكفل شموليته لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووصولهم الى الخدمات، وذلك في إطار سعي المجلس لتقديم مقترحات على مشاريع القوانين التي يتم مناقشتها لتنسجم مع اتفاقية وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة النافذ.
 
كما تناول اللقاء آخر مستجدات ضمان توفير إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية لمختلف محطات الباص السريع وتضمينها بمواصفات العطاء الذي سيتم طرحه مستقبلا للحافلات، حيث كان المجلس وأمانة عمان قد بدأوا تعاوناً منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك من خلال مذكرة تفاهم قام المجلس من خلالها بالتعاون  والتنسيق مع أمانة عمان بتنفيذ زيارات ميدانية مستمرة لمحطات الباص السريع ومراجعة المواصفات والمخططات لتضمينها متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وتم خلال اللقاء عرض فيلم توعوي قام المجلس بتطويره حول إتيكيت التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة موجه لسائقي حافلات باص عمان والباص السريع، والذي سيتم نشره وتوزيعه خلال الأيام القادمة.
 
بدروه ثمن سمو الأمير دور التعاون  الوثيق والتنسيق الدائم مع أمانة عمان الذي اعتبره نموذجاً وممارسةً فضلى في تظافر الجهود وتكاملها بما يحسن من واقع الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
من جهته أشاد امين عمان بالتنسيق وتبادل الخبرات الفنية بين امانة عمان الكبرى والمجلس، مؤكداً أن إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية في المشاريع التي تنفذها الأمانة بات من المتطلبات الرئيسية التي تحرص الأمانة على تضمينها وكفالتها. 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :