facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال


13-04-2021 11:23 AM

عمون - حصلت مديرية شهادات المطابقة في مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة، على شهادة الاعتراف من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في مجال منح "شهادات حلال".

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، ان مديرية شهادات المطابقة نجحت في تلبية المتطلبات اللازمة للحصول على هذا الاعتراف بالرغم من الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

واوضحت ان هذا الاعتراف يمنح المزيد من الثّقة في شهادات "حلال" التي تصدرها مؤسسة المواصفات والمقاييس كما يفتح الأبواب أمام المنتجات الأردنية للمنافسة في الأسواق السعودية.

واضافت انه يساعد ايضا المصدرين من المصانع الغذائية الأردنية الذين سيحصلون على هذه الشهادة من خلال المؤسسة على تصدير منتجاتهم إلى أسواق السعودية بدون أية معيقات أو فحوصات إضافية على الحدود مما يعزز الثقة بالمنتج الأردني ويسهم بانسيابية وسهولة مروره عبر المنافذ الحدوديّة.

واشارت الى ان شهادة الاعتراف ستساهم في زيادة الصادرات الوطنية الذي سينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

يذكر أن مديرية شهادات المطابقة حاصلة أيضاً على الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الألمانية في مجالات منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة الأردنية وشهادات الممارسات الزراعية الجيدة، ومنحت خلال عام 2020 ما يزيد على 35 شهادة حلال.

ودعت المؤسسة في بيانها المصنعين إلى الحصول على هذه الخدمة من خلال المؤسسة، ومراجعة الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.jsmo.gov.jo) للتعرف على تفاصيل عملية تقديم الخدمة والوثائق المطلوبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :