facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة


13-04-2021 11:19 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن انخفاض أعداد الوفيات يحتاج إلى ما بين أسبوعين وحتى 3 أسابيع لتعود للانخفاض بعد أعداد الاصابات.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة الثلاثاء، أن انخفاض نسبة الايجابية بالفحوصات يجعلنا نلتزم بالاجراءات والمطاعيم بشكل أكثر.

وبين أن الدول التي قامت بتخفيض الاجراءات عادت لفرضها نتيجة ارتفاع الاصابات، مبيناً أن الاجراءات التخفيفية كصلاة الفجر والتوصيل ساهمت بتجنب التجمعات وتم دراستها بشكل كامل.

ولفت إلى أن انخفاض المنحنى الوبائي يؤكد اعطاء الاجراءات التي تم اتخاذها لنتائجها وثمارها، ويتم اتخاذ القرارات بناء على العلم والطاقة الاستيعابية للمستشفيات.

وشدد على أنه عند اتخاذ أي قرار بالتسهيل سيتم مراقبة المنحنى الوبائي وأين يتجه، وكل شيء مطروح على الطاولة، وفي حال لم تؤد القرارات لزيادة المنحنى الوبائي يتم اتخاذ قرارات جديدة، وفي حال ارتفاع نسبة الايجابية بالفحوصات تتردد الحكومة باتخاذ قرارات تخفيفية جديدة.

وأكد أن صلاة الجمعة ستفتح في ظل الأرقام العلمية التي تم الحديث عنها، فوقفها لم يكن من أجل الصلاة ولكن بما يسبقها وما يتبعها من تجمعات التي لا يمكن السيطرة عليها، وصلاة الجمعة لها محبة عند الجميع فأعداد المصلين برمضان في الجمعة يفوق الأعداد الطبيعية، ولكن الأمر قيد الدراسة المكثفة، ويتم دراسة عودة صلاة الجمعة في الفترة المقبلة، فالأمر يتعلق بالتسهيل دون تراخ.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :