facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جاهدة وهبة تطلق "ما طلبتُ من الله"


14-04-2021 11:07 PM

عمون - تطلّ الفنانة اللبنانية جاهدة وهبه في مطلع شهر رمضان المبارك بأغنية جديدة هي فاتحة عملٍ مقبل لألبوم يرى النور قريباً.
"ما طلبتُ من الله"، الأغنية التحفة التي تظهر في ثناياها الموسيقية، اللحنية والأدائية ملامح وهبه وهوّيتها الفنية التي أصبحت بصمةً في الغناء الشرقي، كرّستها "قصيدة الغناء" في مسارها الفنّي الثريّ، والتي أُطلقت على المنصّات الرقمية المتخصصة، هي من توقيع الفنانة وهبه تأليفاً موسيقياً وأداءً وإنتاجاً، والكاتبة أحلام مستغانمي شعراً، أما التوزيع الموسيقي فهو للفنان مايك ماسي.

أغنية "ما طلبتُ من الله" ذات المضامين العاطفية المستقاة من الأبعاد الروحية في جوّ موسيقيّ أخّاذ من الفضاءات الملحميّة التي تميّز الفنانة، يمكن القول إنها إنشادية إبتهالية تمتد نحو٩ دقائق، حرصت فيها وهبه على تطريز الجمل اللحنية والمقامات بما حسن وأبهر من الجمالات والإبتكارات، ما حدا ببعض النقاد الموسيقيين إلى ترشيحها لنيل لقب الأغنية العربية الأجمل والأكثر اكتمالاً التي تصدر بعد الحجر الصحي بسبب وباء كورونا.

والجدير بالذكر أن الأغنية هي أول الغيث من ألبوم مقبل مشترك بين وهبه والكاتبة أحلام مستغانمي أنجزته الفنانة خلال فترة الحجر الصحي وسجلته في لبنان في استوديو إيلي كلّاب، وهو بأكمله من ألحانها ومن كلمات مستغانمي وتوزيع مايك ماسي.

وقدّمت جاهدة وهبه أغنية "ما طلبت من الله" سابقاً في حفلات عدة، ويعرفها جمهورها اللبناني والعربي الواسع، لكنها أحبت أن تقدّمها إلى جمهورها بحلة هارمونية أوركسترالية فذة.

أما في ما يخص أعمالها الأخرى الجديدة، فيذكر أن وهبه في صدد تحضير ألبوم ثانٍ كانت قد سجلته في باريس في العام ٢٠١٩ مع الأخوين الموسيقيّين ساري وعياد خليفة وسيكون بعنوان "ملح وظلال". هذا العمل هو تجربة فريدة في المزج بين الشعر والموسيقى مبنيّ على قصائد لشعراء كبارعلى مستوى العالم ككل. وهو أيضاً من ألحانها وتوزيع الأخوين خليفة، غير أنه يتضمّن الكثير من المساحات الارتجالية للثلاثي وهبه وخليفة، ومحاولة الارتحال بنصوص شاهقة إلى منطقة مدهشة موسيقياً وتعبيرياً.

كما أن الفنانة وهبه هي حالياً في صدد تحضير ألبوم للأطفال ستكشف عن أولى أغنياته بعد شهر رمضان، كما ستفرج خلال الشهر المريمي (أيار/ مايو)عن ترنيمة من ألحانها كتبها الإعلامي بسام براك ووزعها إيلي كلاب وقام بتصويرها المخرج إبراهيم داغر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :