facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أكثر من 17 ألف شخص تلقوا اللقاح في مركز صحي الجبيهة


15-04-2021 10:22 AM

عمون - قال مدير مركز صحي الجبيهة الشامل أحمد غريز، إن المركز سيعطي الخميس اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لـ 420 شخصا (في حال حضورهم جميعا)، وفق البرنامج اليومي المعد لذلك.

وأضاف عبر المملكة "منذ بدء حملة التطعيم في المركز وحتى اللحظة جرى إعطاء اللقاح لـ 17.626 ألف شخص من خلال مركز صحي الجبيهة، ولم تسجل أعراض جانبية صعبة بعد تلقي اللقاح ، وإنما أعراض خفيفة مثل ارتفاع درجة الحرارة، وألم في مكان الحقن".

ولفت غريز النظر إلى أن المركز لا يقتصر عمله على إعطاء لقاح كورونا ، وإجراء فحوصات "PCR" ، وإنما يقدم خدمات طبية عدة من خلال أقسامه.

ودعا غريز إلى التسجيل على منصة تلقي اللقاح، مؤكدا أن اللقاحات المعتمدة محليا آمنة.

وبحسب تصريحات الأربعاء للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تلقى أكثر من 543 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأردن، فيما حصل ما يزيد عن 122 ألفا على الجرعة الثانية من المطعوم.

وقال المركز في بيان، إن "إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بلغ 543095 شخصا، في حين وصل إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح الواقي من الفيروس إلى 12213 شخصا".

ووصل عدد المسجلين في منصة خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، إلى 1.193.695 مليون شخص، بحسب المركز.

وكان الأردن قد أجاز الاستخدام الطارئ لـ 5 لقاحات مضادة للفيروس وهي: فايزر- بيونتك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وجونسون آند جونسون، وسبوتنيك في. وتستخدم المملكة حاليا 4 لقاحات هي: فايزر- بيونتك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وسبوتنيك في".

وفي 13 كانون الثاني/يناير 2021، بدأ الأردن حملة تطعيم ضد الفيروس، فيما بدأت عملية التسجيل على المنصة في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2020.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :