facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كريشان: اختيار الحكام الإداريين لرئاسة البلديات لقربهم من المواطنين


15-04-2021 03:32 PM

عمون - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، اعتزازه بالدولة الأردنية، وما حققته من إنجازات عظيمة خلال المئة عام من عمرها.

وقال كريشان، خلال اجتماع عقده اليوم الخميس، مع رؤساء لجان بلديات الفئة الأولى بالمملكة عبر تقنية الاتصال المرئي، في ظل احتفالات المملكة بمئويتها وبمناسبة اليوم الوطني للعلم الذي يصادف غدا الجمعة، لا بد من إبراز هذه المناسبة والتفاعل معها من خلال تزيين الأماكن العامة والخاصة وشوارع البلديات في العلم الأردني.

واكد كريشان أن الجميع موجود لخدمة المواطن، داعيا رؤساء اللجان إلى ضرورة الالتقاء بالمواطنين والاستماع لملاحظاتهم ومطالبهم وتقديم أفضل الخدمات وأكثرها تميزها، وبأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن الحكام الإداريين ليسوا بعيدين عن واقع البلديات والناس، لذلك جاء اختيارهم لهذه المواقع لأنهم الأقرب إلى واقعهم، مشيرا إلى ضرورة مراقبة الأسواق ومتابعة الأسعار لضمان عدم ارتفاعها على الناس بهذا الشهر الفضيل مع ضمان جودتها.

وأشار إلى الدور المهم للمجالس البلدية المعنية بوضع السياسات العامة للبلديات، التي تعتبر مؤسسات ذات استقلال مالي وإداري، داعيا إلى النهوض بدورها ومستوى خدماتها والتركيز على الاستثمار الناجح من خلال الشراكة مع القطاع الخاص. ولفت إلى إعفاء المحلات التجارية من رسوم المسقفات خلال فترات الإغلاق بسبب جائحة كورونا، مشيرا بنفس الوقت إلى ضرورة إجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المالية المستحقة على الناس ضمن آلية سهلة وميسرة، تراعي الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين.

ودعا إلى ضرورة أن تكون جميع الأيدي العاملة في البلديات، خاصة عمال الوطن من الأردنيين، الذين تم منحهم جميع العلاوات والامتيازات الخاصة بذلك.

بدورهم، أكد رؤساء اللجان ضرورة إبراز هذه المناسبة والاحتفاء بها، إضافة إلى النهوض بالواقع البلدي، مستعرضين أهم القضايا والتحديات التي تواجه بلدياتهم، خاصة عوائد المحروقات وضعف عوائد الاستثمار.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :