facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوركسترا نيويورك العربية تسمي ليث صديق مديرا فنيا


15-04-2021 05:07 PM

عمون - أعلنت أوركسترا نيويورك العربية ، المؤسسة الرائدة للموسيقى العربية المعاصرة والكلاسيكية ، عن تعيين ليث صديق مديراً فنياً. يُعتبر السيد صديق أحد أكثر عازفي الكمان موهبة اليوم ، السيد صديق يخلف الراحل بسام سابا ، الذي شارك في تأسيس أوركسترا نيويورك العربية عام 2007 وشغل منصب مديرها الفني ورئيسها حتى وفاته في كانون الأول 2020.

في منصبه الجديد ، سيكون صديق مسؤولاً عن التوجيه الموسيقي للمنظمة مع الإشراف على الأداء ، وتطوير الأعضاء ، والتأليف ، والبرمجة التعليمية. وسينعكس هدفه المتمثل في توسيع المنظمة والجمع بين التعليم والأداء في الموسم الموسيقي 2021-2022 وفي مختلف الشراكات المجتمعية والفنية.

صديق عازف كمان وملحن ومعلم حائز على جوائز. يشغل منصب مدير برنامج أوركسترا الشباب التابع لمركز الثقافة العربية في بوسطن ، وهو برنامج موسيقي يُشرك الشباب في الموسيقى العربية. وهو أيضًا عضو هيئة تدريس في خلوة الموسيقى العربية السنوية تحت إشراف سيمون شاهين ، وكان مديرًا لفرقة الموسيقى العربية في جامعة تافتس على مدى السنوات الأربع الماضية ، حيث قام بتعليم الطلاب من جميع الخلفيات حول جمال وتنوع الموسيقى العربية. . فاز صديق بالمركز الثاني في" مسابقة Zbigniew Seifert الدولية للجاز الكمان" في عام 2018 ، وهو أول شخص من أصل عربي يشارك في هذه المسابقة المرموقة. حصل على جائزة "أفضل فنان عالمي" في حفل توزيع جوائز بوسطن الموسيقية لعام 2020.

وقالت إبريل سنترون ، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي ،" NYAO": "يسعدنا أن يكون ليث صديق على رأس الفرقة الموسيقية لأوركسترا نيويورك العربية". "يعد هذا وقتًا حاسمًا في تطورنا ، حيث يجلب ليث قيادة نادرة من ذخيرة اللغة العربية الكلاسيكية جنبًا إلى جنب مع المهارات والمواهب لتوسيع نطاق وصولنا وإلهام الأعضاء وتلبية متطلبات الجماهير المتنوعة."

بدوره، قال صديق"تجمع أوركسترا نيويورك العربية بين أفضل ما في العالم كما يتضح من القيادة الحماسية لبسام سابا والإحساس الكبير بالحرية الموسيقية والتعبير الذي أتاحه للجميع على مسرحه. وأتطلع إلى إعادة تنشيط هذه الروح ، وخلق أداء وفرص تعليمية جديدة للموسيقيين ، وتعزيز الروابط مع المؤسسات والمجموعات في جميع أنحاء العالم ".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :