facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أغرب أعذار يورجن كلوب


15-04-2021 10:02 PM

عمون - يتفنن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، في تقديم الأعذار عند الخسارة بشكل يختلف عن أي مدرب آخر.

ومع انتهاء مواجهتي ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا، بتأهل الفريق الإسباني لنصف النهائي بفوزه 3-1، نعيد إلقاء الضوء على أحد الأعذار الغريبة التي تحجج بها كلوب بعد موقعة الذهاب.

وأعرب كلوب في تصريحاته عقب اللقاء الأول، الذي فاز به الريال 3-1، عن استياءه من استاد ألفريدو دي ستيفانو، الملعب الرديف للريال الذي لعبت عليه المباراة.

وقال وقتها: "عشنا ليلة غريبة، لأن الأمور كانت صعبة فيما يخص الملعب، في أنفيلد على الأقل سيكون الوضع أكثر طبيعية، وهذا سيكون جيدا بالنسبة لنا".

أول أعذار كلوب كانت الرياح الشديدة في إنجلترا، والتي منعت لاعبي فريقه من الضغط بشكل جيد أثناء المباريات.

وهنا قال كلوب: "أسلوب كرة القدم هنا مختلف، هذا بسبب الطقس. الرياح تكون شديدة في إنجلترا وهذا لا يحدث في ألمانيا".

تصريحات كلوب جاءت في كانون أول 2015 بعد 4 أشهر فقط من توليه تدريب "الريدز".

بعد 13 شهر، وتحديدا في كانون ثان 2017 أرجع كلوب خسارة فريقه 2-0 من ساوثهامبتون في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للرياح الشديدة، التي لم تمكن فريقه من اللعب بشكل جيد.

وبعد الخسارة 3-2 من وست برومتش في كأس إنجلترا عام 2018، اتهم كلوب قناة "بي تي سبورت" البريطانية، بأنها طلبت آلا يزيد الوقت الضائع عن 4 دقائق.

وهنا علق كلوب بقوله: "هذا غير ممكن. لا يمكنك أن تنهي مباراة لأن قناتك تريد أن تذيع شيئا آخر".

ومع التعادل 2-2 ضد ويست برومتش في نيسان من العام ذاته، تحدث كلوب عن أرضية الملعب الجافة قائلاً: "يجب خلق أفضل الظروف لمساعدة اللاعبين على تقديم أفضل أداء".

وأردف بقوله: "أرضية الملعب ليست سيئة فقط، فيما يخص الأداء الفني، ولكن قد تتسبب في إصابات للاعبين أيضا".

بعد الرياح جاءت الحرارة كمبرر، عندما تعادل ليفربول مع فريق بيوري بدون أهداف ودياً في تموز 2018، حيث عانت بريطانيا من موجة حرة خلال تلك الفترة.

وقال كلوب في هذا الصدد: "الجو شديد الحرارة والأرض الجافة ليست أفضل تحضير للقاء كرة قدم. حين تكون منهكاً لا يمكنك اتخاذ القرار السليم، الأمر يكون صعباً للغاية".

وفي كانون أول 2018، لام كلوب قلة احترام منافسي فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لليفربول، على عكس مانشستر سيتي.

وقال كلوب في الموسم الذي حسم لقبه السيتي بفارق نقطة واحدة عن الريدز 2018-2019: "ليس لديهم نفس الاحترام الذي يقدموه للسيتي، ضد المنافس يقولون ماذا بوسعنا أن نفعل؟، ولكن ضدنا يحاولون طوال الوقت".

كلوب هاجم الرياح مجدداً عقب الخسارة 2-1 من ولفرهامبتون في يناير 2019 بعد خروج فريقه من كأس إنجلترا وقال: "لم نتمكن من الاحتفاظ بالكرة لخلق الهجمات بسبب الرياح. لقد تسبب هذا في أزمات لجميع لاعبي الفريق".

في الشهر نفسه وعقب التعادل 1-1 مع ليستر سيتي، اتهم كلوب الجليد بأنه جعل الكرة ثقيلة للغاية في حركتها، مما جعل الأمور غير سهلة مطلقاً على لاعبي فريقه.

التحكيم كان له نصيب من نقد كلوب هو الآخر، وتحديداً الحكم كيفن فريند: "كانت هناك قرارات غريبة للغاية من قبل الحكم. قدمنا مباراة جيدة ولكن القرارات دوماً كانت ضدنا".

تصريحات كلوب جاءت عقب التعادل مع وست هام يونايتد 1-1 في شباط 2019.

الرياح عادت للصورة من جديد في آذار من نفس العام، حين تعادل ليفربول سلبياً مع إيفرتون على ملعب "جوديسون بارك" في ديربي ميرسيسايد.

وعن الرياح علق كلوب: "لا أعرف هل ستحب الناس ما سأقول أم لا، ولكن الرياح هنا تأتي من كل مكان في الملعب، هذا لا يساعد على لعب كرة القدم خاصة في ألعاب الهواء".

قناة "بي تي سبورت" كانت محل نقد كلوب من جديد عقب إصابة لاعبه جيمس ميلنر في تعادل 1-1 مع برايتون في تشرين ثان الماضي.

وحمل كلوب جدول المباريات المضغوط الذي وضعته القناة، مسؤولية إصابة لاعبه.

وقال: "مبروك عليكم. لا أعرف ماذا عليّ أن أفعل، ولكن أن تنطلق المباريات في الثانية عشر والنصف، وهناك لقاءات أيام الأربعاء والسبت خلال شهري نوفمبر وديسمبر دون توقف، فهذه أوقات صعبة، الأمر خطير بسبب هذا الجدول الذي وضعتوه".

العذر الأخير قبل ملعب الريال، كان أليسون بيكر نفسه حارس مرمى فريقه عقب الخسارة 4-1 من مانشستر سيتي في فبراير الماضي، وقال: "ربما أليسون كانت قدماه باردتان، الأمر يبدو مضحكاً، لكنه أخطأ مرتين اليوم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :