facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إحصائيات تكشف سر تراجع الكرة الإسبانية


15-04-2021 10:08 PM

عمون - نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" دراسة جديدة تظهر تراجع الكرة الإسبانية في بعض النواحي خلال الفترة الأخيرة.

البيانات المقدمة مقلقة للغاية، وتؤكد شكوك أولئك الذين ينتقدون تراجع الأندية الإسبانية على الصعيد الأوروبي على مدار المواسم الأخيرة.

وألقت دراسة "CIES" يدها على صلب المعضلة التي تمر بها كرة القدم في إسبانيا، حيث حلل التقرير 37 بطولة أوروبية، من بينها الدوريات الـ5 الكبرى الأكثر أهمية، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكذا الدوري الأوروبي.

ويمكن استخلاص بعض الأمور من هذه الدراسة، أولها أن المباريات في إسبانيا تُلعب خلال وقت أقل مقارنة ببباقي الدوريات الأوروبية، حيث أن الليجا تملك النسبة الأقل (59.3%) بين كافة الدوريات الكبرى.

وتدلل هذه الإحصائية على إهدار الكثير من الوقت في الليجا مقارنة بباقي البطولات، حيث أن اللعب الإيجابي في دوري الأبطال تبلغ نسبته 64.7%، في حين أن الدوري الألماني (63.9%)، الدوري الإيطالي (63.2%) والدوري الإنجليزي (62%) والدوري الفرنسي (62.4%).

وثمة إحصائية أخرى تشير لسر تراجع نسبة اللعب الإيجابي في إسبانيا، ويعود لكثرة الوقت المهدر عند خروج الكرة من أرض الملعب، حيث تبقى الكرة بعيدا عن المستطيل الأخضر بنسبة 20% من زمن اللقاء.

وعلى سبيل المثال، تقل هذه النسبة في دوري الأبطال إلى (18.2%)، وتصل في الدوري الإيطالي لـ17%.

كما يستغرق لاعبو الدوري الإسباني الكثير من الوقت عند استئناف اللعب بعد المخالفات، حيث يتم إهدار ما لا يقل عن 34.9 ثانية كمتوسط للوقت المهدر بعد أي مخالفة محتسبة.

وعلى سبيل المثال، لا يزيد الوقت المهدر في مباريات دوري الأبطال عن 31 ثانية عند استئناف اللعب بعد المخالفات.

كما يسهم الحكام في تعطيل اللعب بإطلاق صافراتهم لاحتساب الكثير من المخالفات بمعدل 27.1 مخالفة كل مباراة، أكثر من البريميرليج (21.5) ودوري الأبطال (25.2) مخالفة/ مباراة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :