facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوكرانيا تطالب مجددا بالانضمام للناتو


15-04-2021 11:17 PM

عمون - طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بضم بلاده للناتو في ظل التهديد الروسي، وحث الأوروبيين على ترجمة "الأقوال لأفعال".

وفي مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية نشرت، مساء الخميس، قال زيلينكسي الذي من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة في اجتماع تنضم إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عبر الفيديو، "لا يمكننا البقاء إلى أجل غير مسمى في غرفة انتظار الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي".

وأضاف "حان الوقت للإسراع ولدعوتنا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي"، مستنكرا ما قال إنّه "عدوان عنيف" لروسيا على بلاده.

وقال "إذا كان الاتحاد الأوروبي وإيمانويل ماكرون يعتبروننا حقا عضوا في الأسرة الأوروبية، فعليهما التصرف وفقاً لذلك، حان الوقت للتوقف عن الحديث واتخاذ القرارات".

وتابع "إذا كنا ننتمي إلى نفس الأسرة، فعلينا أن نعيش معا. لا يمكننا البقاء مثل خطيبين إلى الأبد، علينا إضفاء الطابع القانوني على علاقاتنا وإنجاب الأطفال، أي من وجهة نظر مجازية، علينا التطلع إلى مستقبل مشترك".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن أسفه لأن نظيره الفرنسي يتمتع ب"علاقات أفضل" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مقارنة به، "خاصة في هذا الوقت الذي تحتاج فيه أوكرانيا حقا إلى دعم أوروبي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :