facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبرز تعديلات قانونية النواب على معدل النزاهة ومكافحة الفساد (تفاصيل)


16-04-2021 12:29 PM

عمون - يناقش مجلس النواب في جلسته الاثنين، قرار لجنته القانونية المتضمن مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2020.

وقررت اللجنة تعديل صياغة البند 10 المضاف للمادة 16 في القانون الأصلي والمتعلقة بأفعال الفساد لتصبح: كل من قدم أو تداول معلومات كاذبة بحق أي شخص طبيعي أو اعتباري أو أي من جهات الادارة العامة عن ارتكابه أي فعل من أفعال الفساد المنصوص عليها في هذه المادة بقصد الاضرار بسمعته أو النيل من مكانته أو مركزه الاجتماعي لتحقيق أي منفعة شخصية مباشرة له أو لغيره.

كما عدلت اللجنة نص البند 11 المضاف لذات المادة ليصبح: كل من استغل نفوذه لتمكين أي شخص من الحصول على اتفاق أو توريد أو عطاء أو مقاولة أو قرار من الادارة العامة بصورة غير مشروعة ومستحقة لتحقيق منفعة له أو لغيره.

فيما قررت اللجنة شطب البند 12 المضاف والمتعلق بالجرائم المنصوص عليها في المادة 59 من قانون الانتخاب لمجلس النواب أو أي مادة تحل محلها.

وقررت اللجنة اضافة البند ه للمادة 16 مكررة وهي: تعتبر الأموال المتحصلة عن أفعال الفساد أموالا عامة وتتولى الهيئة استردادها وفقاً لقانون تحصيل الأموال العامة.

وتالياً مشروع القانون وتعديلات اللجنة القانونية عليه:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :