facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد إيقافه .. مصير لقاح جونسون أند جونسون


16-04-2021 04:23 PM

عمون - قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، إنه يأمل في أن تسارع السلطات الأميركية بقرارها حول حجب لقاح "جونسون أند جونسون".

وتأتي تصريحات فاوتشي بعد يوم من قيام لجنة من مستشاري المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، بتأخير التصويت على استكمال استخدام لقاح "J&J" (جونسون أند جونسون) لمدة أسبوع على الأقل، والانتظار لمزيد من البيانات حول المخاطر المحتملة للقاح، بحسب تقرير وكالة "رويترز".

وكانت الولايات المتحدة قد قررت تعليق توزيع لقاح "J&J" لحين الانتهاء من التحقيقات بخصوص سادس حالة نادرة من تجلط الدم، المرتبط بانخفاض عدد الصفائح الدموية.

وأضاف فاوتشي أن التوقف كان "إشارة على أن CDC وهيئة الدواء يأخذون أمر الأمان بجدية شديدة. آمل أن يتوصلوا إلى استنتاج سريع، ويعود (اللقاح) إلى المسار مجددا.. وأعتقد أنهم سيفعلون ذلك".

وأعرب فاوتشي الذي يدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، عن قلقه إزاء آثار تأخير اللقاح المطول.

وأضاف فاوتشي "أعتقد أنه لقاح فعال للغاية، ويجب أن يستخدم، وربما يكون ذا قيمة كبيرة جدا، جدا، على الساحة العالمية".

ولفت تقرير "رويترز"، إلى أن جلطات الدم المرتبطة بلقاح "J&J" تشبه إلى حد كبير الحالات التي تسبب فيها لقاح "أسترازينيكا" في أوروبا، والذي لا يزال يخضع لمراجعة من جانب الهيئات الدوائية والطبية هناك حتى الآن.

والثلاثاء، أعلنت شركة جونسون آند جونسون أنها ستؤجل إطلاق لقاحها المضاد لكورونا في أوروبا بعدما تحركت السلطات الأميركية باتجاه تعليق استخدامه جراء مخاوف صحية.

وأوصت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومراكز احتواء الأمراض بـ"تجميد" استخدام اللقاح المكون من جرعة واحدة على خلفية المخاوف بشأن ست حالات تم تسجيلها للإصابة بنوع نادر من التجلّط في الدم في الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة "نعمل عن قرب مع خبراء الصحة والسلطات الصحية وندعم بشدة إيصال هذه المعلومات بانفتاح إلى الموظفين الصحيين والعامة".

وحظي لقاح جونسون آند جونسون بترحيب لدى إطلاقه نظرا إلى إمكان تناوله بجرعة واحدة فقط وتخزينه بدرجات حرارة اعتيادية في الثلاجات.(الحرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :