facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السودان: نهج إثيوبيا في مفاوضات سد النهضة عقيم


16-04-2021 10:25 PM

عمون - قال السودان، اليوم الجمعة، إن إثيوبيا تنتهج نهجًا عقيمًا في مفاوضات سد النهضة، مشيرًا إلى أنه لن يسمح للمشاكل الداخلية لأديس أبابا أن تجر البلاد إلى مغامرات حمقاء.

وجاء ذلك بحسب وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، التي أكدت أن بلادها أطلعت مجلس الأمن الدولي بشأن مجريات التفاوض حول سد النهضة.

وأضافت المهدي، أن“السودان ماضٍ في المسار السياسي لمواجهة إجراءات إثيوبيا بشأن سد النهضة“، متهمة في الوقت نفسه ”أديس أبابا بإرسال رسائل غير صحيحة بشأن أزمة السد“.

وأشارت إلى أن“إثيوبيا لم ترد حتى الآن على الدعوة التي قدمها رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، لنظيره الإثيوبي آبي أحمد، للحوار المباشر“، مجددة الدعوة لإثيوبيا لمواصلة الحوار.

وذكرت وزيرة الخارجية السودانية أن“هنالك مرجعيات محددة في سد النهضة“، مشيرة إلى أن“20 مليون مواطن مهددون بسبب الإجراءات الإثيوبية بشأن سد النهضة“.

وقالت:“سد النهضة يجب أن يكون إشراقة للقرن الأفريقي“.

وبشأن طلب إثيوبيا من السودان سحب جيشه من أراضي الفشقة التي أعاد انتشاره فيها، منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، للتفاوض؛ أكدت المهدي أن“سيادة السودان على حدوده ليست محل تفاوض“.(سكاي نيوز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :