facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الزراعة تنفي اهداء السودان للأردن 35 طن لحوم


17-04-2021 01:54 PM

عمون - نفى مصدر مطلع في وزارة الزراعة، السبت، إهداء السودان 35 طنا من لحوم الضأن للأردن.

وقال المصدر لـ عمون إن ذلك يحدث عادة بين الدول عند ابرام اتفاقيات الاستيراد وتتسلمها جهات خيرية حكومية بهدف توزيعها، لكن ذلك لم يحدث حاليا.

ولاحقا اصدرت وزارة الزراعة بيانا أكدت فيه أن لا صحة لما تم تداوله حول اهداء السودان 35 طن من اللحوم المبردة للشعب الاردني.

وقالت الوزارة إن هذا الخبر عار عن الصحة تماما، ولابد ان تشير إلى قيام الوزارة بفتح باب استيراد اللحوم الطازجة من السودان وذلك سعيا منها لتنويع مصادر اللحوم من مناشئ مختلفة ولما تمتاز به لحوم الضان السودانية من جودة عالية وأسعار منافسة ودعما للاقتصاد السوداني الشقيق.

وأضافت، أن اجراءاتها الخاصة بالاستيراد التي تجاوزت 150 ألف رأس حي بواقع 2250 طن منذ بداية الشهر اضافة الى 800 طن من اللحوم الضأن المستوردة (مبرد ومجمد) والقطيع المحلي من الضأن والذي يتيح للاسواق المحلية ما يزيد عن 500 طن شهريا، قد ادت الى توازن الأسعار وتوفر اللحوم بكميات مناسبة وتوقع ازدياد التنافس في الايام القادمة لاستمرار توريد اللحوم السودانية بالطائرة مما سيؤدي الى انخفاض الاسعار وبما يتناسب مع دخل جميع المواطنين.

وجاءت الاجراءات من قبل الوزارة لتنويع مصادر استيراد اللحوم مبكرة حيث سعت الوزارة وقبل الشهر الفضيل وبشكل استباقي وبالاخذ بكل الاجراءات الصحية اللازمة وايفاد لجنة فنية مختصة للسودان وكانت نتائج التقرير بالموافقة على فتح باب الاستيراد واعتماد ثلاثة مسالخ واعطت رخص لكافة الشركات التي تقدمت بطلبات استيراد وذلك لزيادة التنافس ومنعا للاحتكار لخدمة المستهلك الاردني.

وكانت وسائل اعلام سودانية قالت إن وزير الثروة الحيوانية والسمكية في بلادها حافظ ابراهيم عبدالنبي، كشف عن اهداء السودان للأردن 35 طناً لحوم ضأن مبردة بواسطة شركة الاتجاهات لتنمية الثروة الحيوانية، كهدية للشعب الاردنى بمناسبة شهر رمضان.

وأضافت أن الوزير أكد انسياب صادرات السودان من اللحوم الحية والمذبوحة للاسواق العربية مشيرا فى هذا الصدد أنه وفى إطار تفعيل البروتكولات الثنائية بين وزارة الثروة الحيوانية والأردن تم تصدير هذه الدفعة من اللحوم، مبينا أنها خطوة كبداية لانسياب دفعات من اللحوم المذبوحة للسوق الاردني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :