facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بلدية إربد تدرس عروضا لإنشاء سوق مركزي جديد بقيمة 50 مليون دينار


17-04-2021 02:57 PM

عمون - قال رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى قبلان الشريف إن البلدية تدرس عروضا لتمويل واستثمار السوق المركزي المقترح في موقعه الجديد شرق إربد.

واضاف خلال جولة في سوق إربد المركزي الحالي، السبت، إن البلدية تلقت العديد من العروض لإنشاء المرحلة الأولى من السوق واستثماره، وهي قيد الدراسة من قبل لجنة مختصة جرى تشكيلها لهذه الغاية.

وتوقع الشريف مباشرة بالعمل بمشروع السوق الجديد خلال الأشهر القليلة القادمة في ظل الدعم الحكومي باعتباره مشروعا وطنيا نوعيا.

وأشار خلال لقائه مستثمرين ورئيس فرع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه المهندس محمد قنديل ومدير السوق عامر الجمل بحضور عضو غرفة تجارة اربد وسيم المسعد، إلى أن المخططات الهندسية جاهزة للتنفيذ، كما أن دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع تؤشر إلى مردود وعوائد استثمارية لصندوق البلدية تقدر بين 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا، واثره في إحداث التنمية وتوفير آلاف فرص العمل.

واكد أن الجهود منصبة على اطلاق المشروع واستثمار موقع السوق الحالي لاحقا، وبدء المرحلة الاولى من المشروع الجديد بكلفة تقدر بـــ 12 إلى 15 مليون دينار بينما تقدر الكلفة للمشروع كاملا بنحو 50 مليون دينار.

وطالب التجار والمستثمرون في السوق بتعبيد الساحات التي لم يجر صيانة لها منذ اكثر من 15 عاما، ومعالجة أسقف بعض المحال وانتشار القوارض في ساحة الحشائش ومكافحة المتسول.

ووعد رئيس اللجنة بتعبيد ساحات السوق بأسرع وقت وتكثيف حملات مكافحة التسول والقوارض في السوق على مدار الأسبوع.

وقال إنه سيتم معالجة تدفق مياه الصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه اليرموك وتعزيز التواجد الأمني داخل السوق ومحيطه.

(بترا - محمد قديسات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :