facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صاحب "صدة العقرب" الشهيرة هيغيتا يقترح إطلاق اسم مارادونا على كوبا أمريكا


17-04-2021 09:23 PM

عمون - اقترح الحارس الكولومبي الشهير، رينيه هيغيتا، إطلاق اسم دييغو أرماندو مارادونا على النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، وذلك تأبينا لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل.

وكتب هيغيتا، الملقب بـ"المجنون" وصاحب "صدة العقرب" الشهيرة، عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "نقترب من استقبال أفضل المنتخبات في أمريكا الجنوبية. تقترب كوبا أمريكا التي ستستضيفها كولومبيا والأرجنتين، يا للروعة! يجب أن تكون تأبينا لدييغو أرماندو مارادونا، كوبا أمريكا دييغو أرماندو مارادونا".

ويعتبر رينيه هيغيتا (54 عاما) أحد أساطير كرة القدم الكولومبية على مدار التاريخ، وخاض مع منتخب بلاده نهائيات كأس العالم 1990، وخمس نسخ من بطولة كوبا أمريكا ونال المركز الثالث فيها عامي 1993 و1995.

وكان هيغيتا صديقا لمارادونا وكشف في أكثر من مناسبة عن إعجابه به كلاعب وشخص.

وفارق الأسطورة مارادونا الحياة إثر نوبة قلبية، في الـ25 من نوفمبر 2020، في العاصمة بوينوس آيرس، عن عمر ناهز 60 عاما.

وتقرر تأجيل بطولة "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام الجاري بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، ومن المنتظر أن تقام بشكل مشترك في الأرجنتين وكولومبيا في الفترة ما بين 13 يونيو و10 يوليو 2021.

وكان وزير الرياضة الكولومبي، إرنستو لوسينا، قد أكد أن البطولة ستقام مع أو من دون الجمهور، بغض النظر عن انتشار فيروس كورونا في أمريكا الجنوبية.

وقال لوسينا لصحيفة "إل تيمبو": "كوبا أمريكا ستقام كما كان مخططاً لها منذ البداية في الأرجنتين و كولومبيا".

وأضاف لوسينا الذي توقع الشهر الماضي، أن تعود الملاعب الكولومبية لاستقبال الجماهير بنسبة 30 بالمئة: "ليس من المنطقي أن تنظم كولومبيا المنافسة بمفردها"، بعد تخوف الرئيس الأرجنتيني من تواصل انتشار الجائحة بشكل كبير في القارة خلال الشهرين المقبلين.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أعلن عن توزيع 50 ألف جرعة من لقاح صيني مضاد لفيروس كورونا على لاعبي كرة القدم في أمريكا الجنوبية قبل بطولة كوبا أمريكا، في وقت عانى فيه العديد من الأندية الكولومبية والأرجنتينية تفشي فيروس كورونا.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :