facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقع إعطاء لقاح كورونا لكافة الكوادر السياحية في العقبة خلال أيام


17-04-2021 09:41 PM

عمون - توقع مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي، السبت، الانتهاء من إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع الكوادر السياحية في مدينة العقبة، خاصة في الفنادق والمطاعم السياحية، "خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقال ماضي عبر المملكة، إن إعطاء اللقاح للكوادر السياحية "سيعطي المبرر الكافي لفتح القطاعات كاملة بحلول العيد".

والجمعة، أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إعادة العمل في معبر جنوب (وادي عربة) أمام حركة السياح الأجانب القادمين للعقبة خلال الأيام القليلة المقبلة، "ضمن اشتراطات وإجراءات صحية معتمدة وبالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة وخصوصا الصحية".

وقال ماضي حينها، إنّ إعادة فتح المعابر الحدودية لمدينة العقبة ستزيد الحركة السياحية إلى المدينة بنحو 35%.

ماضي تحدث، عن مفاوضات مع الحكومة منذ شهر آب الماضي، "لإعادة فتح المعابر الحدودية المغذي الرئيسي للقطاع السياحي وخاصة أن العقبة تستقبل نحو 60% من المجموعات السياحية من الأجانب".

"هذا القرار بالنسبة للقطاع السياحي للعقبة أشبه بالعيد كون الحركة السياحية ستعود مره أخرى للعقبة من خلال السياحة العابرة سواء من مصر أو من السعودية أو من فلسطينيي عام 1948"، وفق ماضي.

وقال إن "85% من القطاع السياحي في العقبة تضرر بفعل الجائحة وذلك استنادا إلى دراسات"، مشيرا إلى أن "الـ 15% ممكن تعتبر بعض الفنادق 5 نجوم التي كانت تستقبل الزوار من المملكة وبعض الأجانب الذين يقطنون في المملكة أو البعثات الدبلوماسية".

ويشترط على السائح القادم إلى العقبة الحصول على جرعتين من اللقاح الواقي من الفيروس، وفق ماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :