facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس الهاشمية يشارك بالمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية


18-04-2021 03:07 PM

عمون - شَارَكَ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون في المؤتمر الـ35 العام لاتحاد الجامعات العربية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، الذي عقد عن بعد (افتراضيا) خلال الفترة من 6 - 8 أبريل 2021. واستضافته جامعة الأمير محمد بن فهد لهذه الدورة يأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون بين الجامعات العربية، ما ينعكس إيجابا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية. بمشاركة 150 رئيس جامعة عربية.

وقال الدكتور الزبون إن المشاركين ناقشوا سبل تعزيز التعاون بينهما في عديد من المجالات الأكاديمية، وكذلك التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والتصنيف الدولي للجامعات، وطرق توسيع قنوات الاتصال بين الجامعات والمؤسسات، إضافة إلى التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تحدث عن نجاح تجربة الجامعة الهاشمية في التعليم الإلكتروني والحرم الجامعي الذكي وأضاف إن الجامعة توفر بيئة جامعية للتعلم والتعليم والتأهيل، وبناء الشخصية الطلابية المتكاملة وإطلاق المواهب الإبداعية فهي تضم مجموعة من المكتبات والمختبرات المتقدمة والفضاءات الإبداعية مثل المسارح والمراسم والصالات الرياضية والمسابح والكثير من المرافق الخدمية مثل المطاعم، وأيضا مراكز قاعات للندوات الفكرية والترفيهية ومراكز الريادة والتدريب والإعداد لسوق العمل. وأضاف إنه يتوافد إلى الجامعة الكثير من الطلبة الدوليين فهي تَضُمُ طلابًا من ثلاثين جنسيّةٍ عربيةٍ وأجنبية، وتجمعهم علاقات وصداقات مع الطلبة مما يتيح للطلبة التعرف على ثقافات وخبرات جديدة.

وأكد أن الجامعة قد خصصت الجامعة الهاشمية شعبة الطلبة الدوليين، وموظفين لخدمتهم، وتوفير سكن نموذجي للطالبات توفر له المواصلات والأجواء الدراسية المثالية، ورحلات التسوق، والترفيه، وخدمات الانترنت والأمن الجامعي وغيرها.

ودعا الأمير محمد الجامعات العربية إلى التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأعلن الأمير إطلاق جائزة خاصة في مجال البحث العلمي بقيمة 250 ألف دولار، سيتم إعلان تفاصيلها لاحقا، بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأمير محمد بن فهد.

من جانبه، قال أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن اتحاد الجامعات العربية نفذ العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والأكاديمية والتوجيهية التي هدفت إلى الارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي العربية في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف أبو الغيط أن الأنشطة والفعاليات، التي نفذها الاتحاد تضمنت آليات محددة لزيادة قدرة الجامعات العربية لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على قطاع التعليم العالي في العالم العربي.

من جهته، أعرب أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الدكتور عمرو عزت سلامة، عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها أمين عام الجامعة العربية بدعم نشاطات وفعاليات الاتحاد، خصوصا في مجال التصنيف العربي للجامعات والإطار الموحد للمؤهلات العربية.

وأضاف أن الاتحاد أعد خطه استراتيجية شمولية للأعوام 2020-2030 ترتكز على محاور رئيسة تستند على العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما المتعلقة منها بالتعليم الجيد الشامل والمُنصف، والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في التعليم، وتعزيز فرص العمل والابتكار للطاقات الشبابية في وطننا العربي وتأهيل القيادات الأكاديمية وتعزيز الشراكات المحلية والعالمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :