facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديوان المظالم الفلسطيني يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى


18-04-2021 03:50 PM

عمون - حملت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، في يوم الأسير الفلسطيني، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها.

واشارت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أنه مع استمرار جائحة كورونا لا يزال يقبع أكثر من 4450 أسيرة وأسيراً فلسطينيين في سجون الاحتلال، في ظروف اعتقاليه غاية في الصعوبة تفاقمت مع انتشار فيروس كورونا المستجد، محذرة من أن تزايد أعداد المصابين بالفيروس بين الأسرى يدلل على ما يعانوه من إهمال خطير في توفير سبل الوقاية والحماية لهم، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى نهاية آذار الماضي 367 أسيراً.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية انتشار الجائحة نحو 5035 فلسطينياً، في وقت لم تتخذ فيه إدارة مصلحة السجون أية إجراءات جدية لمواجهة الفيروس لضمان سلامة المعتقلين.

وطالبت المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته ومسؤولياته القانونية والاخلاقية والضغط الجاد على السلطات الإسرائيلية لتوفير الحماية اللازمة للأسرى واحترام حقوقهم المكفولة بموجب الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وتضمين النتائج من حيث الرد أو عدمه في التقارير السنوية المقدمة لمجلس حقوق الإنسان.

(بترا - أمجد الشوا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :