facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اتفاقية بمليون يورو لتمكين النساء في الأردن


18-04-2021 04:40 PM

عمون - وقعت حكومة إيطاليا، من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، الأحد، اتفاقية بقيمة مليون يورو، لتعزيز صمود وتمكين النساء المستضعفات في الأردن خلال الاستجابة والتعافي من جائحة كورونا.

ووقع الاتفاقية مدير مكتب عمان للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي الدكتور ميكيلي مورانا، ومسؤولة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن عائشة مختار، بحضور السفير الإيطالي فابيو كاسيزي.

وأشار الدكتور مورانا إلى أن جائحة كورونا أدت إلى حدوث أزمة صحية عالمية غير مسبوقة، إذ تأثرت النساء في الأردن بشكل غير متجانس بآثارها، وأنه يوجد حاليًا 13 مركز واحة تديرها وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في جميع أنحاء البلاد وتدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة أيضًا 4 مراكز واحة في مخيمات اللاجئين في الأردن.

وقال السفير كاسيزي: "بتوقيع هذه الاتفاقية، تواصل إيطاليا في الأردن التزامها القوي بتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال نهج "الصمود والتمكين"، المصمم لبناء القدرة على الصمود على المدى القصير والمتوسط للاجئات السوريات والنساء الأردنيات المستضعفات، مع تعزيز البيئة التمكينية طويلة الأجل للتمكين والتنمية المستدامة للبلد بأكمله".

وستكمل هذه المساهمة وتعزز بشكل متبادل مجالات التعاون الأخرى بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لدعم الأولويات الوطنية الأردنية بشأن تمكين المرأة. من جانبها، قالت مسؤولة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن إن الهيئة ترحب بهذه الشراكة المتجددة التي ستدعم التوسع في نموذج الواحة وستسهم في جهود الإدماج الجنساني التي تبذلها حكومة الأردن.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :