facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روسيا: نهاية محطة الفضاء الدولية قد تكون في عام 2025


18-04-2021 08:20 PM

عمون - قال مسؤول روسي إن نهاية محطة الفضاء الدولية التي يبلغ عمرها أكثر من 20 عاما قد تكون في غضون سنوات قليلة، حيث يظهر منزل البشرية في الفضاء علامات على تقدمه في العمر.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية الحكومية "تاس"، أن وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" قالت الأحد إنه سيتم اتخاذ قرار بعد عام 2024 بناءً على الحالة الفنية للمحطة.

وتنص الاتفاقية الحالية بين الشركاء الدوليين، وهم الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا، على استمرار العمل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال نائب رئيس الحكومة يوري بوريسوف للتلفزيون الحكومي إن روسيا يمكن أن تنسحب في عام 2025. "على أقرب تقدير من العدل تحذيرهم /الشركاء/ في الوقت المناسب".

وأضاف إن هناك تقارير متزايدة عن أعطال فنية. في الآونة الأخيرة، احتلت محطة الفضاء الدولية عناوين الأخبار بسبب تسرب الهواء.

وفي بداية مارس الماضي، قال يوري جيدزينكو، نائب رئيس شركة الفضاء الروسية "ار كيه كيه انيرجيا" إن محطة الفضاء الدولية يجب أن تبقى في الفضاء حتى عام 2028 على الأقل، مضيفا أنه تم اتخاذ هذا القرار على "أعلى المستويات".

وترغب روسيا في بناء محطة فضائية جديدة. إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن.

وكما هو الحال في موسكو، كانت هناك مناقشات في واشنطن حول مصير محطة الفضاء في ظل وجود أولويات تمويل متنافسة وأهداف متغيرة للاستكشاف الأمريكي للفضاء.

(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :