facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر .. وفاة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث قطار طوخ

المستشار طاهر عبد الباري إبراهيم سعيد
المستشار طاهر عبد الباري إبراهيم سعيد
18-04-2021 10:14 PM

عمون - نقلت صحيفة "الشروق" عن مصادر تأكيدها أن السرعة الكبيرة للقطار وراء وقوع الحادث خاصةً أن المنطقة التي وقع فيها تجرى بها إصلاحات.

كشفت مصادر مصرية قضائية عن وفاة المستشار طاهر عبد الباري إبراهيم سعيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، في حادث قطار طوخ الذي وقع ظهر الأحد.

وذكرت المصادر لصحيفة "الشروق" المصرية أن المستشار الراحل من أبناء محافظة دمياط، وكان أحد مستقلي القطار وتوفي جراء انقلاب عرباته. وهو والد لمستشارين بالهيئة، هما محمد في فرع بورسعيد أول، ومريم في فرع دمياط أول.

من جانب آخر، ذكرت مصادر مطلعة على التحقيقات الأولية للحادث للصحيفة أن السرعة الكبيرة للقطار وراء وقوع الحادث خاصة أن تلك المنطقة هي منطقة إصلاحات.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"الشروق" أن القطار كان يسير بسرعة كبيرة (نحو 120 كلم/الساعة) بينما منطقة سندهور وطوخ هي مناطق إصلاحات وكان من المفترض أن يسير القطار فيها بسرعة لا تتجاوز الـ30 كلم/الساعة.

وأضافت المصادر أن ناظر محطة شبرا لم يقدم أمراً رسمياً لسائق قطار المنصورة ومساعده بالتهدئة في تلك المنطقة، مما جعله يسير على سرعة 120 كلم/بالساعة مما تسبب في انقلاع القضبان من مكانها وانحدار القطار من مكانه وانقلاب عرباته وسقوط ضحايا ومصابين.

وأكدت المصادر أن سبب سماع الركاب لصوت انفجار قبل الحادث هو نزول القطار من القضبان بالسرعة مما تسبب في هذا الصوت الضخم، نافيةً ما تردد عن وقوع انفجار مدبر تسبب في الحادث.

(العربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :