facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ثلاجة فضائية تتحدى الجاذبية وتسعد «الرواد»


19-04-2021 10:45 AM

عمون - قامت شركة أمريكية في كولورادو بالولايات المتحدة أخيراً، بإنتاج ثلاجة لمهام رحلات الفضاء طويلة الأمد، وذلك بالتعاون مع مختبر جامعة بوردو وشركة تصنيع ثلاجات أمريكية.

ووفقاً لموقع «يونيفرس توداي» الأمريكي المتخصص في أخبار الفضاء، هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها محاولة التبريد في «الجاذبية الصغرى»، إذ تمتلك محطة الفضاء الدولية حالياً نظام تبريد يستخدم لتخزين العينات البيولوجية، لكنه يتطلب طاقة أكبر بكثير من الثلاجة العادية.

ويعد النموذج الأولي الجديد لشركة «إير سكواد» أكثر سهولة من حيث الاستخدام، فهو بحجم ميكروويف وصمم خصيصاً للحفاظ على برودة الطعام، وأفاد العلماء بأنه قادر على زيادة العمر الافتراضي لطعام رواد الفضاء من نحو 3 سنوات إلى أكثر من 5 إلى 6 سنوات.

وسيتم إجراء اختبارات لتلك الحلول عبر أربع رحلات بـ «جاذبية صغرى»، بإدارة مختبر أبحاث انعدام الوزن «زيرو غرافيتي كوربوريشن».




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :